الشريط الإخباري

تؤمن 60 فرصة عمل في الوردية الواحدة.. افتتاح وحدة إنتاجية لشركة وسيم بريف القرداحة

اللاذقية-سانا

افتتحت الشركة السورية للألبسة الجاهزة “وسيم” اليوم وحدة إنتاجية جديدة لها في بلدية نيننتي بريف القرداحة هي الخامسة على مستوى المحافظة في إطار الجهود المتواصلة لدعم العملية الإنتاجية في الشركة بالتعاون مع المجتمع المحلي والجهات الداعمة لتأمين فرص عمل لذوي الشهداء والجرحى ومحتاجي العمل من أبناء المناطق التي تقام فيها هذه الوحدات.

وأكد وزير الصناعة زياد صباغ في تصريح للصحفيين عقب افتتاح الوحدة اهتمام الوزارة بالتوسع الأفقي في إقامة هذه الوحدات الإنتاجية لدورها في تأمين فرص العمل لأبناء وذوي الشهداء والجرحى في مناطق قريبة من سكنهم تخفف عنهم تكاليف النقل وتدعم العملية الإنتاجية ضمن التوجه العام لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

من جهته أوضح محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أن المحافظة ملتزمة بتقديم الدعم ومستلزمات نجاح هذه الوحدات واستمرار التنسيق مع وزارة الصناعة وإدارة المؤسسة العامة للصناعات النسيجية وشركة وسيم للألبسة الجاهزة لافتتاح وحدات جديدة بريف المحافظة.

مدير المؤسسة العامة للصناعات النسيجية المهندس حارث مخلوف أشار إلى أنه تم تقديم تجهيزات الوحدة الجديدة كتبرع من الجهات الداعمة في القطاع الخاص لافتاً إلى أن الوحدات الإنتاجية تحقق ريعية اقتصادية في زيادة معدلات الإنتاج والمبيعات وربحاً يعود لخزينة الدولة إضافة إلى البعد الاجتماعي لها من حيث تأمين فرص عمل دائمة للمستفيدين منها مبيناً أنه بعد إصدار الصك التشريعي بهذه الوحدات سيعتبر العاملون فيها كعاملين في الدولة.

بدوره أوضح مدير عام شركة وسيم المهندس هيثم زاهر أن الوحدة عبارة عن معمل متكامل يضم خطي إنتاج و40 ماكينة خياطة متنوعة لإتمام العملية الإنتاجية وقسم قص للأقمشة وآخر لتوضيب المنتج النهائي وتؤمن 60 فرصة عمل في الوردية الواحدة مبيناً أن العمال فيها يخضعون لفترة تدريبية تستمر مدة شهر على غرار باقي الوحدات الإنتاجية التي تم افتتاحها في المحافظة لتدخل الوحدة في الإنتاج بعدها مباشرة.

وعبرت مستفيدات من الوحدة الإنتاجية عن تقديرهن لافتتاح المنشأة في البلدية كونها تؤمن فرص عمل بمكان قريب من منازلهن وتدريبهن على أعمال الخياطة بكل تفاصيلها ويمكن أن تساعدهن لاحقاً بافتتاح أعمال خاصة بهن.

من جهته لفت رئيس مجلس بلدية نيننتي المهندس عاطف خزامة إلى أن افتتاح الوحدة في البلدية خطوة مهمة نحو تحسين المستوى المعيشي للعاملين فيها ولا سيما أن معظمهم من ذوي الشهداء والجرحى وأهالي القرى التابعة للبلدية مبيناً أنه تمت إعادة تأهيل الوحدة الريفية التي كانت معملاً للسجاد اليدوي متوقفاً عن العمل لفترة طويلة لتكون وحدة إنتاجية.

وبافتتاح هذه الوحدة يبلغ عدد الوحدات الإنتاجية للشركة في الريف السوري 10 وحدات منها خمس وحدات في محافظة اللاذقية في كل من القطيلبية وبيت ياشوط والبهلولية والقرداحة إضافة إلى نيننتي.

حضر افتتاح الوحدة أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هيثم إسماعيل.

انظر ايضاً

أكثر من 20 مليار ليرة… مبيعات الشركة السورية للألبسة الجاهزة العام الماضي

دمشق-سانا تمكنت الشركة السورية للألبسة الجاهزة “وسيم” من تذليل الصعوبات التي واجهتها خلال العام الماضي