الشريط الإخباري

مشروع (KHR) الأكاديمي يطلق بطولة المواهب السورية لكرة القدم

دمشق-سانا

انطلقت بطولة المواهب السورية لكرة القدم لتحت 17 عاما التي ينظمها مشروع “KHR”  الأكاديمي بمشاركة ثمانية فرق وذلك على ارض ملعب نادي النضال بدمشق.

وتم توزيع الفرق المشاركة والتي تمثل عدداً من أكاديميات اللعبة على مجموعتين ضمت كل واحدة منهما أربعة فرق وفقاً للقرعة التي سحبت فحلت أكاديميات الأبطال وآب تاون والنجوم والريشي في المجموعة الأولى بينما جاءت أكاديميات شامبيون والباسل والصفا وكامب نو في المجموعة الثانية.

ففي الدور الأول وضمن المجموعة الأولى فاز فريق أكاديمية الأبطال على فريق آب تاون بثلاثة أهداف دون رد وفازت أكاديمية الريشي على النجوم بستة أهداف دون رد كما فازت أكاديمية الأبطال على النجوم بثلاثة أهداف لهدف.

رئيس الدائرة الفنية في اتحاد كرة القدم مهند الفقير أشار إلى أن البطولة تقام للمرة الأولى وهي فرصة لاكتشاف المواهب الشابة ومساعدتهم على تحقيق طموحهم بالاحتراف في المستقبل مبينا في الوقت ذاته أن بطولات أخرى للمواهب ستقام في الأشهر القليلة القادمة.

مدير التسويق في شركة زاهي الراعية للبطولة عدنان نصري أشار إلى أن الشركة تدعم هذه البطولة لأنها تساعد في بناء جيل جديد للعبة كرة القدم مبينا أن الشركة ستكون دائما إلى جانب الأنشطة الرياضية الفاعلة داعيا الفعاليات الاقتصادية إلى دعم الرياضات كافة لأن التشاركية بين الاقتصاد والرياضة يساعد على خلق منتج مثالي ينافس بقوة في المحافل الدولية ويرفع علم الوطن عاليا فيها.

وكانت إدارة البطولة عقدت يوم الخميس مؤتمرا صحفيا في مقر اتحاد كرة القدم أعلنت فيه إطلاق البطولة وسحب قرعة الفرق المشاركة والكشف عن كأس البطولة حضره رئيس اتحاد كرة القدم حاتم الغايب ومديرة قسم البراعم رهف كروم ومدير مشروع “KHR” عبد الرحمن أبو لبادة وعدد من وسائل الإعلام والفرق المشاركة.

محمد الخاطر