الشريط الإخباري

زاخاروفا: موسكو مستعدة للمساعدة في نقل الأفغان إلى دول أخرى

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم استعداد بلادها لتقديم خدمات طيران روسية لنقل الأفغان إلى دول أخرى تبدى اهتماماً باستقبالهم واستيعابهم.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن زاخاروفا قولها “من أجل منع تدهور الوضع الإنساني في أفغانستان، نحن على استعداد لتقديم خدمات الطيران المدني الروسي لضمان سفر المواطنين الأفغان بمن فيهم النساء والأطفال إلى أي دولة أجنبية تبدي اهتماماً باستقبالهم وإيوائهم”.

إلى ذلك أعلنت زاخاروفا أن السفارة الروسية تتواصل مع السلطات الجديدة في كابول من أجل العمل السلس للبعثة الدبلوماسية مشيرة إلى أن السفارة الروسية تعمل بشكل طبيعي.

وقالت إن السفارة الروسية في العاصمة الأفغانية والقسم القنصلي يعملان بشكل طبيعي، والتواصل جار مع ممثلي السلطات الجديدة من أجل ضمان أمن المواطنين الروس في المقام الأول وأيضا ضمان العمل السلس لبعثتنا الدبلوماسية مؤكدة أنه لا يوجد حديث عن إجلاء موظفي السفارة أو المواطنين الروس الموجودين في أفغانستان.

وتسارعت تطورات الأحداث في أفغانستان مع دخول حركة طالبان العاصمة كابول وسيطرتها على معظم المؤسسات الحكومية وسط فوضى عارمة في البلاد حيث جاءت هذه التطورات بعد قرار الرئيس الأمريكي الانسحاب من هذا البلد بحلول أيلول المقبل لينهى بذلك احتلالاً دام عقدين وغزواً أودى بحياة عشرات الآلاف من الضحايا وخلف دماراً هائلاً بذريعة محاربة الإرهاب.

انظر ايضاً

نيويورك تايمز: القوات الأمريكية تفجر آخر قاعدة لوكالة الاستخبارات المركزية في أفغانستان

واشنطن-سانا كشفت صحيفة نيويورك تايمز أن القوات الأمريكية دمرت آخر قاعدة تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية …