الشريط الإخباري

مديرية أوقاف حمص تطلق مشروع فضيلة وحملة”يا شهيد يا منصور”

حمص-سانا

اطلقت مديرية أوقاف حمص اليوم مشروع فضيلة وحملة يا شهيد يا منصور وذلك خلال احتفال ديني أقيم في جامع عمر بن الخطاب بحي الحمراء في مدينة حمص.1

وأشار محافظ حمص طلال البرازي إلى أهمية المشروع في تعزيز أواصر المحبة بين أبناء المحافظة داعيا إلى مد يد العون والمساعدة للمحتاجين من قبل جميع الفعاليات والجمعيات الخيرية والإنسانية.

ولفت المحافظ إلى دور أبطال الجيش والقوات المسلحة والأهالي في عودة الأمن والاستقرار إلى ربوع مدينة حمص و”عودة النسيج الوطني الاجتماعي كما كان سابقا إلى أغلبية أحيائها”.

بدورهما أكد كل من مدير أوقاف حمص عصام المصري وزهير أتاسي عضو جمعية علماء حمص على الأهداف النبيلة لمشروع فضيلة ومنظومته الأخلاقية التي تشكل ضرورة دينية وحياتية وإنسانية لكل مجتمع.2

ولفتا إلى أن مديرية أوقاف حمص تطلق هذا المشروع بالمساجد والمدارس بالتعاون مع مديرية التربية وذلك لدمجه بالعملية التعليمية مبينين أنه تم أيضا اطلاق حملة “يا شهيد يا منصور” تكريما للشهداء واعترافا بفضلهم في عودة الحياة الآمنة لربوع الوطن.

وتخلل الاحتفال إلقاء قصيدة بعنوان يا شهيد يا منصور لرابطة منشدي حمص وتكريم عدد من ذوي الشهداء.

وسينفذ مشروع فضيلة من خلال المنابر والمساجد ودروس التربية الدينية في المدارس بهدف نشر الأخلاق الفاضلة بين أبناء المجتمع ونبذ الأعمال التي تسيء إلى قيم وأخلاق الشعب السوري بكل أطيافه.

حضر الاحتفال أمينا فرعي حزب البعث العربي الاشتراكي بحمص وجامعة البعث صبحي حرب والدكتور محمد العيسى وحشد من رجال الدين وفعاليات أهلية ودينية وثقافية.

انظر ايضاً

مديرية أوقاف حمص تطلق مشروع فضيلة