الشريط الإخباري
عــاجــل الخارجية والمغتربين: سورية تدين قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر الشقيقة أمام مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

منح رخصة تأهيل سياحي لمنشأة جديدة في رساس بالسويداء بتكلفة نحو 900 مليون ليرة

السويداء-سانا

منحت وزارة السياحة مؤخراً رخصة تأهيل سياحي لمنشأة سياحية جديدة في محافظة السويداء بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 900 مليون ليرة.

وأوضح مدير سياحة السويداء يعرب العربيد لـ سانا أن المنشأة التي تقع في بلدة رساس وتتألف من مسبح وملحقاته وتراسات وجلسات عائلية وكافيتريا متعددة الاستعمالات من سوية نجمتين وبطاقة استيعابية تبلغ 750 كرسياً.

وأشار العربيد إلى أن أمانة السجل السياحي في مديرية السياحة في السويداء أصدرت أيضاً السجل السياحي الجديد لهذه المنشأة السياحية المرخصة حديثاً لافتاً إلى الإقبال من قبل المستثمرين والمغتربين على تنفيذ مشروعات سياحية في المحافظة لما تتمتع به من مقومات الجذب السياحي.

كما لفت مدير السياحة إلى أن عدد المشروعات السياحية قيد الترخيص والتي يتم العمل لمنحها رخص الإشادة السياحية يبلغ 4 مشروعات يتم تجهيز أوراقها لدراستها أصولاً بعد حصولها على موافقة لجنة القرار 452 لعام 2020 إضافة إلى 3 مشروعات يتم تحضير أوراقها بعد حصولها على الموافقات اللازمة فضلاً عن وجود 5 مشروعات سياحية تتم دراستها حالياً لدى المديرية بعد إجراء الكشوف عليها من قبل اللجان الفنية لمنحها رخص التأهيل السياحي خلال الفترة القريبة القادمة وتتنوع بين مطاعم ومقاه.

الجدير ذكره أن عدد المشروعات السياحية المستثمرة والموضوعة في الخدمة والمشروعات التي هي قيد التنفيذ في محافظة السويداء ارتفع من 77 مشروعاً في عام 2017 إلى 96 مشروعاً حتى تاريخه بتكلفة تتجاوز 52 مليار ليرة وذلك وفقا للقيم المالية المعتمدة لعام 2009.

سهيل حاطوم

انظر ايضاً

سلامة عبيد مكرماً في ثقافي السويداء بالذكرى الأربعين لرحيله

السويداء-سانا بمناسبة مرور أربعين عاماً على رحيل سلامة عبيد الأديب والروائي الشاعر وواضع أول قاموس …