تربية السويداء تعلن عن بدء التسجيل في شعب التعلم المتمازج

السويداء–سانا

أعلنت مديرية التربية في السويداء عن بدء التسجيل في شعب التعلم المتمازج للصف السابع في مدرسة الشهيد أحمد قاسم جمعة وللصف الأول الثانوي في مدرسة الشهيد ممدوح نصار.

وأوضح منسق دمج التقانة بالتعليم ومشرف التعلم المتمازج في مديرية تربية السويداء رامز الداهوك لمراسل سانا أن التسجيل في الصف السابع يبدأ اعتباراً من يوم غد الاثنين الـ 16 من آب ولغاية الأول من الشهر القادم على أن يكون التلميذ المتقدم حاصلاً على معدل درجات في الصف السادس 1700 درجة فما فوق دون علامة السلوك والمشروع وعدم رسوبه في أحد صفوف مرحلة التعليم الأساسي.

ويشترط للقبول وفقاً للداهوك حصول التلميذ المتقدم على درجة 60 فما فوق في الاختبار الكتابي الذي ستجريه شعبة التعلم المتمازج بتاريخ الـ 5 من أيلول القادم في مدرسة قاسم أحمد جمعة وأن يجتاز فحص المقابلة الذي سيجري بعده مع أهمية توافر خط إنترنت في المنزل وجهاز كمبيوتر أو موبايل وتاب للتواصل الإلكتروني.

ويبدأ التسجيل بشعب التعلم المتمازج للصف الأول الثانوي في مدرسة الشهيد ممدوح نصار اعتباراً من يوم السبت القادم الـ 21 من آب حيث يتم قبول الطالب بعد نجاحه في اختبار القبول.

ولفت إلى أن العدد المطلوب هو 25 طالباً لكل من الصف السابع والأول الثانوي موضحاً أن التعلم المتمازج يقوم على دمج التقانة بالتعليم من خلال المزج بين التعليم المباشر التقليدي ضمن الصف والتعليم الإلكتروني عن بعد عبر الإنترنت عن طريق بيئة تعلم إلكترونية تصمم فيها الدروس والاختبارات والتجارب وتتيح استلام الوظائف من الطلاب في أي وقت إضافة إلى وجود صفوف افتراضية يمكن الدخول إليها في وقت واحد وتسمح للطالب بالدخول إليها والاستماع إلى الشروحات بأي وقت فضلاً عن إتاحته إدارة العملية التعليمية وضبطها وقياس وتقييم أداء المتعلمين وصولاً إلى تحقيق التعلم عن بعد وتحسين مستوى التحصيل الدراسي عن طريق استخدام وسائل الاتصال الحديثة.

وكانت تجربة التعلم المتمازج انطلقت في السويداء خلال العام الدراسي 2017-2018 ضمن مشروع التعلم المتمازج لوزارة التربية في إطار الجهود المبذولة لتطوير الواقع التعليمي.

ديار نصر

انظر ايضاً

تربية السويداء تطلق أول برنامج مسابقات تعليمي وترفيهي بعنوان (نجوم وعلوم)

السويداء-سانا أطلقت مديرية التربية في السويداء اليوم بالتعاون مع فريق جنى التطوعي أول برنامج مسابقات …