الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

كيم: العلاقات الودية التاريخية مع روسيا ستنمو بشكل أقوى

بيونغ يانغ-سانا

أكد الرئيس الكوري الديمقراطي كيم جونغ أون أن العلاقات الودية والتعاونية التاريخية بين كوريا الديمقراطية وروسيا ستنمو بشكل أقوى وترتفع إلى مستوى استراتيجي جديد.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية المركزية عن كيم قوله في رسالة تهنئة لنظيره الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة الذكرى السنوية الـ 76 ليوم تحرير كوريا إن الصداقة بين كوريا الديمقراطية وروسيا التي تبلورت بالدم في الكفاح ضد العدو المشترك خلال الحرب العالمية استمرت بثبات قرناً بعد قرن وجيلاً بعد جيل رغم جميع أنواع التحديات على مدى التاريخ.

وأضاف إن العلاقات الودية والتعاونية بين البلدين ذات التاريخ والتقاليد العريقة ستنمو بشكل أقوى إلى مستوى استراتيجي جديد على أساس الاتفاقات التي تم التوصل إليها في اجتماع 2019 في فلادي فوستك الروسية”.

وأشار كيم إلى أن الشعب الكوري الديمقراطي ينظر بعاطفة عميقة لأفراد الجيش الروسي الذين كرسوا حياتهم الثمينة للقضية المقدسة لتحرير كوريا متمنيا الصحة والنجاح لبوتين في عمله المسؤول من أجل ازدهار البلاد وإسعاد شعبها.

انظر ايضاً

رئيس كوريا الديمقراطية يوجه جيش بلاده لتعزيز استعداده رداً على تحركات المواجهة من قبل الولايات المتحدة

بيونغ يانغ-سانا وجه رئيس كوريا الديمقراطية الشعبية كيم جونغ أون جيش بلاده وقطاعي الأسلحة النووية …