كرة الطاولة السورية تتألق بالبطولة العربية بإحرازها ذهبية وفضية وبرونزية

عمان-سانا

أعدكم بالصعود إلى منصات التتويج في البطولات القادمة جملة قالتها لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا بعد عودتها مباشرة من أولمبياد طوكيو وها هي تقتنص مع زميلاتها ذهبية فئة الناشئات في البطولة العربية المقامة في الأردن بعد الفوز المستحق في المباراة النهائية على المنتخب المصري بطل العرب وإفريقيا بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد لتثبت للجميع أنها من طينة الكبار وأنها رقم صعب في اللعبة.

ظاظا وفي تصريح لـ سانا أوضحت أنها وزميلاتها استطعن أن يحققن ذهبية غالية في فئة الناشئات بعد منافسة قوية من المنتخب المصري صاحب لقب البطولة العربية والبطولة الإفريقية مشيرة إلى أن الفوز على فريق بهذا المستوى العالي فنياً وبدنياً دليل على أن كرة الطاولة السورية عادت للواجهة العربية من الباب الواسع.

وأضافت: إنها تسعى إلى زيادة غلة سورية من الميداليات من خلال منافسات الفردي والزوجي التي ستبدأ فور انتهاء منافسات الفرق لافتة إلى أن مشاركتها في أولمبياد طوكيو قدمت لها الكثير فأخرجت الرهبة من البطولات الكبيرة وكسرت حاجز الخوف من أي منافس مهما كان تاريخه وإنجازه.

بدوره رئيس اتحاد اللعبة بسام خليل قال: إن فرقنا في كل الفئات أبهرت الحضور بمستواها العالي وبالتزامها بالأنظمة والقوانين الخاصة بالبطولة مشيراً إلى أن التتويج بالذهب والفضة والبرونز بفئات الناشئات والشبلات والأشبال على التوالي دليل على تطور اللعبة في سورية وعودتها إلى ألقها.

وتابع خليل: إن كرة الطاولة السورية أصبحت رقماً صعباً على الصعيد العربي والآسيوي مبيناً أن اتحاد اللعبة يسعى من خلال التعاون مع كل الكوادر إلى الوصول للعالمية من خلال البطلة هند ظاظا ورفاقها الموهوبين والاهتمام بهم وصقلهم وتطويرهم من خلال المعسكرات الداخلية والخارجية ليكونوا جاهزين لحصد الميداليات البراقة على منصات التتويج الدولية.

يشار إلى أن منتخب سورية لكرة الطاولة لفئة الناشئات حقق الميدالية الذهبية عبر اللاعبات هند ظاظا وإنانا كردية ونايا سليمان ومنتخب سورية لفئة الشبلات ظفر بالفضية عبر هند ظاظا وإباء حلاق وسلاف محمود وجولي ديوب ومنتخب سورية لفئة الأشبال نال الميدالية البرونزية من خلال اللاعبين غيث غريب وزيد قطيني وإبراهيم الشيخ طه.

هناء صقور

انظر ايضاً

سورية عضو في الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة

الدوحة-سانا حجزت سورية مقعداً لها في الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة بعد فوز رئيس اتحاد اللعبة …