الشريط الإخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرات بالضفة

القدس المحتلة-سانا

أصيب عدد من الفلسطينيين واعتقل آخرون اليوم جراء قمع قوات الاحتلال مظاهرة مناهضة للاستيطان في بلدة مسافر يطا جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في مظاهرة مناهضة للاستيطان في منطقة أم الشحقان في البلدة ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق وجروح كما قامت قوات الاحتلال باعتقال خمسة فلسطينيين ومتضامن أجنبي.

في قرية بيت دجن شرق نابلس أصيب عدد من الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة منددة بالاستيطان.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة التي خرجت احتجاجاً على استيلاء الاحتلال على مساحات من أراضي القرية وإقامة بؤرة استيطانية ما أدى إلى إصابة خمسة منهم بجروح.

وتشهد قرية بيت دجن مظاهرات يومية منذ أشهر عدة احتجاجا على مخططات الاحتلال للاستيلاء على مساحات من أراضيها وتوسيع عمليات الاستيطان.

في سياق متصل أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي مظاهرة قرية كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 17 عاما شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية بالقرية مراد شتيوي لوكالة وفا بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وتشهد قرية كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد الاحتلال يومي الجمعة والسبت باتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

انظر ايضاً

إصابة فلسطينيين اثنين واعتقال آخرين في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا أصيب فلسطينيان بجروح واعتقل آخرون مساء اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي