فؤاد دبور: ندعو للتعاون مع سورية في مكافحة الإرهاب

عمان-سانا

أكد أمين عام حزب البعث العربي التقدمي في الأردن فؤاد دبور أن التحالف الأمريكي الدولي ضد تنظيم داعش الارهابي “ليس جادا في محاربة الإرهاب والقضاء عليه” داعيا إلى الوقوف إلى جانب جهود الدول التي تحارب الإرهاب والتنسيق معها وعلى رأسها سورية والعراق ومصر.

وقال دبور في تصريح له اليوم: “إن قتلة الطيار معاذ الكساسبة مجرمون مارسوا كل أنواع الجرائم والإرهاب في سورية والعراق ومصر وغيرها وإن هذه جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبها هذا التنظيم المتطرف”.

ودعا دبور الحكومة الأردنية إلى الوقوف إلى جانب من يحاربون الإرهاب منذ نشوئه في المنطقة وعلى رأسهم سورية والعراق وقال: “نطالب الحكومة الأردنية بالوقوف الموقف القومي والوطني إلى جانب من يحارب الإرهاب في سورية والعراق ومصر بحق.. الوقوف إلى جانب سورية التي تواجه الإرهاب منذ اربع سنوات”.

بدوره أدان حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني (وحدة) في بيان له جريمة إعدام الطيار الكساسبة حرقا من قبل تنظيم داعش الارهابي داعيا إلى مواجهة شاملة للإرهاب والخطاب التكفيري الذي يغيب العقول ويقود الى التطرف والإجرام والقتل وإلى محاصرة بؤر الفكر الإجرامي وقطع وسائل تغذيته.

وكان ملك الاردن عبد الله الثاني اعتبر في كلمة له في وقت سابق أن الطيار الأردني “قضى دفاعا عن عقيدته ووطنه وأمته” داعيا الأردنيين إلى “الوقوف صفا واحدا”.

وقال الملك في رسالة بثها التلفزيون الرسمي “تلقينا بكل الحزن والأسى والغضب نبأ استشهاد الطيار الكساسبة على يد تنظيم داعش الإرهابي الجبان تلك الزمرة المجرمة الضالة التي لا تمت لديننا الحنيف بأي صلة”.

وأعلن تنظيم (داعش) الإرهابى اليوم أنه أحرق الطيار الاردني معاذ الكساسبة الذي يحتجزه حيا.

وكان تنظيم “داعش” الإرهابي اختطف الطيار الأردني بعد سقوط طائرته المشاركة ضمن عمليات تحالف واشنطن فى وقت سابق من العام الماضي.

انظر ايضاً

دبور: سورية مرتكز الأمن القومي العربي والدولي

عمان-سانا أكد الأمين العام لحزب البعث العربي التقدمي في الأردن فؤاد دبور أن سورية تشكل …