الشريط الإخباري

إلقاء القبض على عدد من مروجي المخدرات بريف دمشق

ريف دمشق–سانا

ألقى فرع مكافحة المخدرات في ريف دمشق القبض على عدد من الأشخاص بجرم ترويج المخدرات وضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة وعدد من الأسلحة والقنابل في مناطق مختلفة من المحافظة.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان حصلت سانا على نسخة منه أن فرع مكافحة المخدرات في ريف دمشق داهم أوكار تجار مخدرات وألقى القبض على عدة أشخاص منهم مبينة أنها ضبطت كميات كبيرة من المواد المخدرة مع أسلحة منها 32 كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدر و58 كيلوغراماً من مادة الهيروئين و4300 حبة كبتاغون.

ولفتت الوزارة إلى ورود معلومات إلى فرع مكافحة المخدرات في ريف دمشق عن تواجد أحد أخطر أفراد شبكة مروجي مخدرات برفقة عدة أشخاص في محلة كشكول بريف دمشق فتوجهت على الفور دورية من الفرع إلى المكان وتمكنت من إلقاء القبض على المذكور مع شريكه وبتفتيش المكان الذي كان متواجداً فيه عثر على كمية 30 كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدر وبندقية حربية وثلاث قنابل.

وأضافت الوزارة: إنه وفي السياق نفسه ألقى الفرع القبض على شخصين في محلة بيت سوا بالغوطة الشرقية وذلك بعد ورود معلومات عن قيامهما بترويج مادة الهيروئين المخدرة لافتة إلى أن الفرع صادر 58 غراماً من تلك المادة معدة ومجهزة للبيع والترويج وأدوات خاصة بتعاطيها وميزاناً إلكترونياً ودراجتين ناريتين كانا يستخدمانهما في عملية النقل وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على ترويج هذه المادة الخطرة في الغوطة الشرقية لقاء المنفعة المادية.

ولفتت الوزارة إلى أنه وبعد ورود معلومات إلى الفرع حول قيام مجموعة من مروجي المخدرات بترويج مادة الحشيش المخدر في محلة الجبة بريف دمشق قام الفرع بمداهمة المكان وإلقاء القبض عليهم رغم تحصنهم في الجبال المحيطة في تلك المنطقة مبينة أن عملية تفتيش المكان الذي كانوا متواجدين فيه أسفرت عن العثور على 38 كيلوغراماً من الحشيش المخدر.

وأشارت الوزارة إلى أنه وبعد ورود معلومات إلى الفرع حول إقدام شخص بترويج المواد المخدرة في مزرعة بمحلة الكسوة تم إرسال دورية إلى المكان وبكمين محكم ألقت القبض عليه وضبطت بحوزته مسدساً حربياً غير مرخص و2 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر معدة للبيع والترويج إضافة إلى ميزان إلكتروني لافتة إلى العثور على أكثر من 4300 حبة مخدرة من نوع الكبتاغون وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على ترويج المواد المخدرة مقابل المنفعة المادية.

وأضافت الوزارة: إنه تمت مصادرة المواد المخدرة وإن التحقيقات ما زالت مستمرة لكشف جميع المتورطين في هذه القضايا لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

انظر ايضاً

القبض على شخصين من مروجي المخدرات في جرمانا بريف دمشق

دمشق- سانا ألقى فرع الأمن الجنائي بريف دمشق اليوم القبض على شخصين من مروجي المخدرات