الشريط الإخباري

تحديد موعد الامتحان الطبي الموحد في 26 و 28 آب

دمشق-سانا
أعلن مركز القياس والتقويم بوزارة التعليم العالي عن إجراء الامتحان الطبي الموحد دورة آب 2014 الساعة 11 صباحا من يومي الثلاثاء والخميس الموافق لـ 26 و28 -8 -2014 في خمسة مراكز امتحانية في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات.
وذكر المركز في إعلان له تلقت سانا نسخة منه أن الامتحان مخصص لطلاب السنة السادسة والراغبين بالتقدم لمفاضلة الدراسات العليا في كليات الطب البشري في الجامعات السورية الحكومية دمشق حلب, تشرين, البعث والجامعات الخاصة جامعة القلمون الخاصة والجامعة السورية الخاصة وخريجي الجامعات غير السورية، موضحا أن التسجيل على الامتحان للجامعات الحكومية والخاصة عن طريق الموقع الالكتروني لمركز القياس والتقويم على شبكة الانترنت في الفترة ما بين 5-7 لغاية 20-7-2014.
وأشار إلى أن الامتحان في اليوم الأول يتضمن 120 سؤالا في مواضيع الامراض الباطنة والجلدية والمخبر والأطفال وفي اليوم الثاني 120 سؤالا في مواضيع الجراحة والعينية والأذنية والنسائية والتوليد.
ويعد النجاح في هذا الامتحان شرطا للتخرج بالنسبة للجامعات السورية الحكومية والخاصة ولمعادلة الشهادة بالنسبة لخريجي الجامعات غير السورية وحددت علامة النجاح بالامتحان الطبي الكتابي الموحد 60 بالمئة للجامعات الحكومية و 50 بالمئة للجامعات غير السورية وتعتمد علامة 60 بالمئة كشرط للتقدم للدراسات العليا.
وجدد المركز تذكيره بأنه لا يقبل أي طلبات شرطية حملة مقررات دراسية أو مقابلات سريرية وذلك بعد أن تمت تجربة قبول الطلبات الشرطية في امتحانات سابقة وأثبتت عدم جدواها بالنسبة للطلاب.

انظر ايضاً

تمديد فترة التسجيل للامتحان الطبي الموحد

دمشق-سانا مدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فترة التسجيل للامتحان الطبي …