الشريط الأخباري

إيران تؤكد تضافر جهود المقاومة للتصدي للحرب الاقتصادية الأمريكية

طهران-سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف ضرورة تضافر جهود دول وقوى محور المقاومة في المنطقة من أجل التصدي للحرب الاقتصادية الأمريكية الغربية على شعوبها.

وأشار قاليباف خلال لقائه نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في طهران اليوم إلى أن المقاومة في لبنان باتت في ذروة قوتها والعدو الصهيوني يخشى من مواجهتها.

بدوره أعرب الشيخ قاسم عن تقديره للدعم الذي تقدمه إيران للشعب اللبناني وشعوب المنطقة.

وفي لقاء آخر مع رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق فالح الفياض أكد قاليباف أن هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي في العراق جاءت ثمرة لنضال الشعب العراقي ومقاوميه مشدداً على الدور الإيجابي لقوات الحشد الشعبي في إرساء الأمن بالعراق.

من جانبه ثمن الفياض دعم إيران للعراق على صعيد مكافحة المجموعات الإرهابية.

في سياق متصل أكد القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي أن المستجدات الأخيرة في الميدان أثبتت تعاظم قوة محور المقاومة وتراجع قوة العدو رغم محاولاته عبر الفضاء الإلكتروني التعتيم على هذه الإنجازات.

وقال سلامي خلال لقائه الشيخ قاسم: “إن حزب الله في لبنان يشكل القوة التي تضمن الأمن والعزة للشعب اللبناني والصهاينة يعلمون هذه الحقيقة جيداً” مشدداً على استمرار دعم إيران للمقاومة في لبنان.

وأشار سلامي إلى أن الظروف اليوم باتت مهيأة لانهيار الكيان الصهيوني.

وفي لقاء آخر مع رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق فالح الفياض أكد اللواء سلامي أن الحشد الشعبي العراقي لعب دوراً أساسياً في انتصار الشعب العراقي على تنظيم “داعش” الإرهابي وفي تحقيق الأمن والاستقرار للعراق.

وقال سلامي: “إن القوى السياسية الحقيقية هي التي تثبت وجودها في الميدان والحشد الشعبي جسد هذا الأمر بشكل كبير في العراق من خلال مواجهة الإرهاب” مشدداً على أن الحشد الشعبي بما يمتلك من خصائص ومواصفات هو الضامن لاستمرار التصدي للإرهاب في العراق.

بدوره أعرب الفياض عن تقديره للدعم الذي قدمته إيران للشعب العراقي في حربه ضد الإرهاب مؤكداً أن تيار المقاومة يتنامى وهو مصمم على إخراج القوات الأمريكية من العراق.

انظر ايضاً

البرلمان الإيراني يدعو لتطوير مراكز الأبحاث النووية

طهران-سانا دعا رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف إلى العمل بقوة في تطوير …