الشريط الإخباري

احتفاء بأداء القسم الدستوري.. مهرجان شعري في ثقافي سلمية

حماة-سانا

احتفاء بأداء القسم للسيد الرئيس بشار الأسد وضمن احتفالية محافظة حماة “قسمك وعهدنا” استضاف المركز الثقافي في مدينة سلمية مهرجاناً شعرياً بمشاركة شعراء رسموا بقصائدهم حكايات عشق الوطن والانتماء.

المهرجان الذي حمل عنوان بناء الفكر والثقافة شارك فيه الشعراء فايز حمدان وسوسن شتيان وياسر المحمد وباسل الشيخ ياسين وأيمن رزوق وأمين حربا وفاطمة غيبور.

وفي تصريحات لمراسل سانا عبرت الشاعرة فاطمة غيبور عن فخرها بمشاركتها في الفعالية كامرأة وشاعرة من سورية طالها ما طال أبناء وطننا من مرارة ومعاناة خلال سنوات الحرب الإرهابية مشيرة إلى أن مشاركة الشعر في الاحتفالية تعكس حضور الثقافة كفاعل مؤثر خلال الحرب وفي مرحلة الإعمار.

الشاعر فايز حمدان أوضح أنه شارك بقصيدة مستوحاة من صمود الشعب السوري ومقاومته للحصار ومواجهته لأنظمة أجنبية وعربية حاولت عبثاً النيل من عزيمته وقوته.

الشاعر ياسر المحمد لفت بدوره إلى مشاركته في هذه المناسبة مع زملائه الشعراء بهدف حث أبناء الوطن على مواصلة التسلح بالإرادة والأمل بالعمل في رسالة من مدينة الشعراء والأدب سلمية التي صمدت بوجه الإرهابيين مبيناً أنه قرأ قصائد تعبر عن انتصارات الجيش العربي السوري وقيم الشهادة والشهداء.

الشاعرة سوسن شتيان رأت أن مشاركتها كانت لها بمثابة التعبير عن الولاء والوفاء باسمها واسم جميع الفعاليات الثقافية والأدبية والشعرية في مدينة سلمية ورسالتنا هي أن سورية منتصرة ومصممة على الانتصار والمضي في تنظيم المهرجانات والمنابر الثقافية بكل أشكالها.

انظر ايضاً

نصوص متنوعة ضمها مهرجان شعري نظمه فرع إدلب لاتحاد الكتاب العرب

دمشق-سانا تنوعت نصوص المهرجان الشعري الذي نظمه فرع إدلب لاتحاد الكتاب العرب في المحطة