الشريط الإخباري

13 ميدالية متنوعة.. حصيلة العرب حتى الآن في أولمبياد طوكيو

طوكيو-سانا

أهدت المصرية جيانا فاروق الميدالية البرونزية لبلادها خلال منافسات أمس في الكاراتيه لوزن 61 كغ في إطار فعاليات دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

وأسفرت منافسات اليوم الرابع عشر لمنافسات أولمبياد طوكيو عن ميدالية برونزية عربية فقط توجت بها جيانا فاروق عقب تعادلها مع بطلة الصين يين شياويان بنتيجة 1-1 في الدور نصف النهائي واستفادت الصينية من قرار الحكام بترجيح فوزها على النجمة المصرية.

وأصبحت جيانا فاروق 26 عاماً أول لاعبة مصرية وعربية وإفريقية تتوج بميدالية أولمبية في رياضة الكاراتيه وأعلنت اعتزالها بعد هذا الإنجاز التاريخي.

وحصدت الدول العربية حتى الآن ثلاث عشرة ميدالية متنوعة لقطر ميداليتين ذهبيتين رفع الأثقال عبر فارس إبراهيم وبالوثب العالي لمعتز عيسى برشم وتونس ذهبية للسباح أحمد حفناوي وفضية للاعب التايكوندو أحمد الجندوبي والمغرب ذهبية للعداء سفيان البقالي في سباق 3000 متر موانع والأردن فضية للاعب التايكوندو صالح الشرباتي وبرونزية للاعب الكاراتيه عبد الرحمن المصاطفة ومصر أربع برونزيات في التايكوندو لهداية ملاك وسيف عيسى وفي المصارعة لمحمد إبراهيم السيد وفي الكاراتيه لجيانا فاروق والكويت برونزية في الرماية لعبدالله الرشيدي وأخيراً سورية برونزية للرباع معن أسعد.

انظر ايضاً

بعد ذهبية النتر… الرباع السوري معن أسعد يضيف ميداليتين جديدتين في بطولة آسيا لرفع الأثقال

طشقند-سانا أضاف الرباع السوري معن أسعد ميداليتين جديدتين (ذهبية وفضية) إلى رصيده ببطولة آسيا المقامة …