عروض فنية فولكلورية وسوق منتجات يدوية بمهرجان صلنفة السياحي-فيديو

اللاذقية-سانا

بعروض فنية مستوحاة من الفولكلور الشعبي في سورية والدبكات قدمتها فرقة غابالا للفنون الشعبية انطلقت فعاليات مهرجان صلنفة السياحي الثاني الذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة اللاذقية في ساحة بلدة صلنفة.

وشهد افتتاح المهرجان الذي ترافق مع افتتاح سوق للمنتجات اليدوية والمرأة الريفية حشداً جماهيرياً واسعاً من أهالي البلدة والمصطافين من محافظة اللاذقية وغيرها من المحافظات.

نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة اللاذقية المهندس فراس السوسي وفي كلمة له خلال الافتتاح أشار إلى أن المهرجان يمثل خطوة نحو تطوير القطاع السياحي في المنطقة ويبرز أهمية بلدة صلنفة وقراها في مجال السياحة الشعبية ما يصب بدعم المنتج المحلي بمختلف أشكاله مؤكداً أن المهرجان في دورته الثانية دليل على عودة السياحة إلى هذه البلدة التي عانت سابقاً من الاعتداءات الإرهابية.

ولفت رئيس مجلس البلدة المهندس عمار بدور في تصريح لـ سانا إلى أن المهرجان أصبح تقليداً سنوياً يتضمن معرضاً للمنتجات التراثية ومنتجات المرأة الريفية المرتبطة بما تنتجه بيئة البلدة.

وبين مدير سياحة اللاذقية المهندس ياسر دواي أن وزارة السياحة مستمرة بدعم المهرجانات التي تضفي جمالية على البلدات التي تقام فيها وتعكس حالة التآلف والمحبة والطبيعة التي تميزها وخاصة أنها تسهم بالإضاءة على المناطق السياحية والتعريف بالأسواق فيها والمنتجات التي تشتهر بها مؤكداً أن نجاح المهرجان واستمراره هو ثمرة تعاون مختلف الجهات في المحافظة.

بسام الإبراهيم

انظر ايضاً

وزارة السياحة تكرم المشاركين الفائزين بمسابقات أجمل جناح بمعرض الزهور الدولي الـ 44

دمشق-سانا أقامت وزارة السياحة حفل تنسيق للزهور مساء اليوم ضمن فعاليات معرض الزهور الدولي الـ …