وضع مخبزين في الخدمة بدير الزور بعد إعادة تأهيلهما

دير الزور–سانا

وضع فرع المؤسسة السورية للمخابز في دير الزور مخبزي “تشرين الاحتياطي” في بلدة تشرين بريف المحافظة الشرقي والمخبز الآلي الأول في حي الحميدية المحرر بمدينة دير الزور بالخدمة بعد إعادة تأهيلهما بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي من الأضرار التي لحقت بهما جراء الإرهاب.

وذكر مدير فرع المؤسسة المهندس سمير سناد لمراسل سانا أن وضع المخبزين في الخدمة يأتي في إطار تحقيق التوزع الجغرافي والعددي على مستوى المحافظة حيث تتوزع مخابز القطاع العام على كل المناطق مبيناً أن مخبز تشرين يضم خط إنتاج واحد ويعمل بنظام الإدارة وتبلغ طاقته الإنتاجية القصوى 14 طناً حيث بدأ العمل بمخصص يومي يبلغ 3 أطنان يمكن زيادتها وفق الحاجة.

وأضاف سناد: إن المخبز الآلي الأول يعمل بمخصص يومي يبلغ 7 أطنان يمكن زيادتها إلى 14 طناً وهي الطاقة القصوى لخط الإنتاج الذي تم تركيبه في المخبز.

بدوره بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بسام الهزاع أن المخبزين يسهمان بتخفيف الضغط والازدحام عن المخابز الأخرى مشيراً إلى أن دوريات حماية المستهلك ستتابع عملية الإنتاج لجهة النوعية والجودة والوزن والبيع عبر المعتمدين.

ونوه عدد من المواطنين بافتتاح المخبزين في إطار تأمين الاحتياجات الأساسية للأهالي العائدين إلى مدنهم وقراهم وأحيائهم بعد تحريرها من الإرهاب على يد رجال الجيش العربي السوري.

ويبلغ عدد المخابز العاملة في محافظة دير الزور 68 مخبزاً للقطاعين العام والخاص تنتج نحو 190 طناً من الخبز يومياً.

إبراهيم الضللي

انظر ايضاً

المخابز وصالات السورية للتجارة مستمرة بالعمل خلال فترة العيد

دمشق-سانا أعلنت المؤسسة السورية للمخابز عن استمرار عمل المخابز التابعة لها في جميع المحافظات خلال …