الاستثمار الروسي: موافقة وكالة الأدوية الأوروبية على ترخيص لقاح سبوتنيك إيجابية

موسكو–سانا

أعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة اليوم أن عملية الموافقة على ترخيص لقاح “سبوتنيك في” من قبل وكالة الأدوية الأوروبية تجري بطريقة إيجابية ومهنية.

وجاء في بيان للصندوق على موقع تلغرام وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك “تم توفير جميع البيانات الخاصة بالتجارب السريرية لـ (سبوتنيك في) كجزء من فحص التجارب السريرية الجيدة وتلقى هذا الفحص مراجعة إيجابية من وكالة الأدوية الأوروبية”.

وأضاف البيان: “التصريحات المسيسة لمسؤولي المفوضية الأوروبية حول نقص المعلومات بشأن اللقاح والقضايا المتعلقة بسلامته مؤسفة حيث ذكر بعض ممثلي الاتحاد الأوروبي بالفعل في وقت سابق أنه لا توجد حاجة للقاح (سبوتنيك في) في الاتحاد الأوروبي وقاموا أيضاً بنشر معلومات غير دقيقة حوله والتي تم رفضها مراراً وتكراراً من قبل الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة ومركز أبحاث غيمالايا”.

وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم ضد كوفيد 19 في آب الماضي طوره مركز غاماليا لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة ويجري إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

وأظهرت نتائج الاختبارات المتعلقة بلقاح “سبوتنيك في” فعالية تتجاوز 95 بالمئة ونسبة أمان عالية حيث يتم إعطاؤه على جرعتين بفاصل 21 يوماً.

انظر ايضاً

البيرو تتفق مع روسيا على تصنيع لقاح (سبوتنيك V) محلياً

ليما – سانا أعلن رئيس البيرو بيدرو كاسيتو اليوم التوصل إلى اتفاق مع الجانب الروسي …