الشريط الإخباري

محافظ درعا: اجراءات لتأمين الكهرباء والمياه للمواطنين

درعا-سانا

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس أن الاعتداءات الإرهابية المستمرة على محطة تحويل الشيخ مسكين منذ شهرين أخرجتها عن الخدمة كليا وأدت إلى حرمان المواطنين من خدمات الكهرباء والمياه.

وأوضح المحافظ في تصريح لمراسلة سانا اليوم أن أضرارا مادية كبيرة لحقت بالمحطة جراء الاعتداءات الإرهابية عليها ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في كل من مدن ازرع و الشيخ مسكين و بلدة قرفا وريف المحافظة الغربي و بعض بلدات الريف الشمالي المرتبطة بالمحطة و حرمان سكان مدينة درعا من مياه الشرب نظرا لانقطاع التيار الكهربائي عن محطات الضخ التي تروي المدينة.

وأشار الهنوس إلى أن المحافظة تعمل على اتخاذ اجراءات بديلة لضمان وصول الكهرباء والمياه إلى سكان المناطق المذكورة عبر قيام كل من شركة الكهرباء ومؤسسة المياه بإيجاد البدائل وتأمين مادة المازوت لمجموعات توليد الكهرباء في محطات الضخ في ريف المحافظة الغربي لضمان تزويد سكان مدينة درعا بمياه الشرب مرتين أسبوعيا.

وبين أن مؤسسة المياه بالمحافظة تعمل على حفر آبار مياه جديدة في مدينة درعا إضافة إلى إعادة تأهيل الآبار القديمة مشيرا إلى أن عدد الآبار حاليا يبلغ 17 بئرا و تطمح المحافظة لرفعها إلى 25 وربطها على شبكة مياه المدينة في خطوة لمواجهة انقطاع مياه الشرب.

وأوضح المحافظ أن ورشات الإصلاح والصيانة التابعة لشركة كهرباء درعا تعمل بشكل متواصل لتأمين الطاقة الكهربائية للمواطنين في المناطق المذكورة رغم الصعوبات التي تواجهها جراء الاعتداءات الإرهابية لافتا إلى أن الشركة تقوم حاليا بإعادة التيار الكهربائي إلى تلك البلدات بالاستعانة بمحطات تحويل بديلة ريثما تستطيع الورشات إصلاح الأعطال في محطة الشيخ مسكين.

يشار إلى أن محطة تحويل الشيخ مسكين خرجت عن الخدمة كليا نهاية الأسبوع الماضي بسبب تعرضها لأعطال وأضرار مادية كبيرة جراء
الاعتداءات الإرهابية المتواصلة عليها.