الشريط الأخباري

طهران: سياسة إيران بشأن الاتفاق النووي لن تتغير

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني أبو الفضل عمويي اليوم أن سياسة بلاده بشأن الاتفاق النووي الموقع مع مجموعة خمسة زائد واحد عام 2015 لن تتغير.

كما أكد عمويي في حديث لوكالة ارنا استمرار محادثات فيينا بعد الإعلان النهائي للحكومة الإيرانية الجديدة مشيرا إلى أن سياسة بلاده بشأن الاتفاق النووي والتي كانت معدة سابقا خلال المحادثات لن تتغير لاحقا.

وأوضح عمويي أن الجولات الست من محادثات فيينا لإحياء الاتفاق النووي تضمنت المطالبة برفع جميع العقوبات والحظر المفروض على إيران مع وجوب وفاء الجانب الآخر بالتزاماته مشيرا إلى أن عملية التفاوض كان يمكن إنهاؤها قبل موعدها إلا أن نهج الجانب الأمريكي وإصراره على ابقاء العقوبات كان سببا للتأخير.

وكشف عمويي أن عدم وجود ضمانات أمريكية تعد من التحديات الرئيسية لمحادثات فيينا مشددا على أن بلاده لا تثق في نية الأمريكيين بالعودة إلى الاتفاق النووي.

واستضافت العاصمة النمساوية منذ مطلع نيسان الماضي اجتماعات اللجنة المشتركة حول خطة العمل الشاملة بشأن الملف النووي الإيراني من أجل تحقيق عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي ورفع العقوبات الأمريكية عن طهران والاستعادة الكاملة للاتفاق.

انظر ايضاً

رئيسي: غطرسة الأمريكيين تهدد استقلال وهوية الشعوب

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن الولايات المتحدة خرجت من الاتفاق النووي بصورة أحادية …