البرازي: السعي إلى تأمين البنى التحتية لسوق الهال بالمحافظة

حمص-سانا

أكد محافظ حمص طلال البرازي أن مجلس مدينة حمص يتابع عمله لتأمين البنى التحتية لسوق الهال التجاري بما فيها مسألة استثمار الطاقة الكهربائية وإعادة  العدادات والاشتراكات للم1اء والكهرباء.

وخلال جولته اليوم على السوق للاطلاع على الواقع الخدمي فيه والمشكلات التي تعيق عمل التجار وأصحاب المحال بعد اقلاعه بداية العام الجاري ذكر المحافظ أنه سيتم تعويض المستثمرين في السوق بتمديد مدة استثمارهم التي تعطلت خلال  فترة الأزمة مشيراً إلى أنه تم إحداث مخفر ثابت في السوق.

وأشار البرازي إلى أن 70 بالمئة من السلع  والمواد المباعة في السوق هي من إنتاج المحافظة الأمر الذي يخفف من تكاليف  النقل ويشجع أهالي الريف  لممارسة نشاطهم الزراعي داعيا التجار وأصحاب المحال إلى مراجعة اللجنة المعنية لمعالجة المشاكل التي يواجهونها وخاصة مايتعلق بالقضايا المالية والقانونية.2

وطالب رئيس لجنة سوق الهال محمد نزيه الحزام بحل مشكلة المياه والكهرباء في السوق وردم الحفر أمام بعض المحال مشيرا إلى الإقبال الكثيف على السوق  والدور المهم الذي يلعبه في الحفاظ على الأسعار المناسبة.

شارك في الجولة رئيس مجلس المدينة ناظم طيارة وعدد من المعنيين في المحافظة.

وكانت محافظة حمص دعت أصحاب المحال للعودة إلى العمل بسوق الهال منتصف كانون الأول الماضي بعد تأهيل أقسام منه وإزالة الأنقاض.

انظر ايضاً

حملة نظافة بمشاركة المجتمع الأهلي في حيي باب الدريب والحميدية بحمص

حمص-سانا نفذت ورشات مجلس مدينة حمص بمشاركة المجتمع الأهلي حملة نظافة في حيي باب الدريب …