الشريط الأخباري

افتتاح فعاليات بطولة الجيش لفروسية القفز على الحواجز بنسختها السادسة-فيديو

ريف دمشق-سانا

افتتحت فعاليات بطولة الجيش لفروسية القفز على الحواجز بنسختها السادسة اليوم على أرض الملعب الأولمبي بنادي الشهيد باسل الأسد للفروسية في الديماس بريف دمشق.

وقدمت خلال حفل الافتتاح مجموعة من العروض العسكرية جسدت بطولات الجيش العربي السوري واستعداده الدائم للدفاع عن حياض الوطن.

وأشار مدير إدارة الإعداد البدني في الجيش والقوات المسلحة اللواء حاتم أبو صالح إلى أن أسرة الفروسية السورية تشارك قواتنا المسلحة في الأول من آب في كل عام بعيد الجيش عيد العزة والرجولة والتضحية منوهاً بالانتصارات النوعية التي يحققها جيشنا الباسل في محاربته الإرهاب وداعميه.

ولفت اللواء أبو صالح الى ان رياضة الفروسية من الرياضات الاصيلة ولها تاريخ حافل بالانتصارات وتأتي بطولة الجيش بقفز الحواجز كحلقة جديدة للنهوض بهذه الرياضة مبيناً أنه بفضل التدريب المستمر في ظل الدعم الكبير الذي تلقاه هذه الرياضة استطاع فرساننا رفع علم الوطن عالياً في المحافل الدولية.

وتقام البطولة على مدى أربعة أيام لكل الفئات ويعتبر بطل الجيش للفروسية هو الفائز بنتيجة اليوم الأخير علماً أنه يتم تسجيل النتائج اليومية لجميع الفرسان خلال مباريات فئاتهم لاحتساب نقاطهم.

وتستكمل يوم الجمعة القادم مباريات البطولة بإقامة مسابقات التتابع لارتفاع 105 و120سم والصعوبات المتدرجة لارتفاع 135سم مع حاجز الجوكر الذي يصل ارتفاعه إلى 150سم على أن يخوض الفرسان السبت القادم مباريات فئات ميني تور واماتور لارتفاعي 110 و120سم على التوالي إضافة إلى مباراة فئة الأطفال 85سم.

ومع مباراة الجائزة الكبرى لفئة بيغ تور 145سم يوم الأحد القادم تختتم البطولة على أن تسبقها في اليوم ذاته المباراتان النهائيتان لفئتي سمول تور 125 سم وميديوم تور 135سم.

حضر افتتاح البطولة وزيرا الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف والإعلام عماد سارة في حكومة تسيير الأعمال وأعضاء المكتبين التنفيذيين للاتحاد الرياضي العام والاتحاد الوطني لطلبة سورية.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

انطلاق بطولة الجيش الخامسة لفروسية القفز على الحواجز

ريف دمشق-سانا انطلقت فعاليات بطولة الجيش لفروسية القفز على الحواجز بنسختها الخامسة اليوم على أرض …