الشريط الأخباري

ديلي ميل: شركة أمريكية تخير موظفيها بين أخذ لقاح كورونا أو الطرد من العمل

واشنطن-سانا

خيرت شركة أمريكية موظفيها البالغ عددهم 52 ألفاً بين أخذ لقاح كورونا أو الطرد من العمل ولا سيما بعد ظهور نوع دلتا شديد العدوى.

وكشفت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية أن شركة (بانر هيلث) أكبر نظام صحي في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية وممتدة على مستوى ستة ولايات تفرض على الموظفين لقاح كورونا بحلول بداية تشرين الثاني أو المخاطرة بالفصل من العمل.

وأشارت الصحيفة إلى أنه ستكون هناك استثناءات محدودة بشأن التطعيم لكن البريد الالكتروني على مستوى الشركة لم يوضح المعايير التي سيتم تطبيقها.

ويقول مسؤولو الشركة إن اللقاح تم فرضه لعدة أسباب منها متحول “دلتا” الهندي لافتين إلى أنه يتوقع أن تتم الموافقة على اللقاحات بالكامل قريباً كما طلبت العديد من المستشفيات تطعيمات للموظفين بما في ذلك نظام “بانر هيلث” أكبر نظام مستشفيات في ولاية أريزونا وهو أحدث نظام يطلب من موظفيه تلقي التطعيم ضد كورونا.

من جهته قال الدكتور بيتر فاين الرئيس والمدير التنفيذي للشركة: نتخذ هذه الخطوة لتقليل المخاطر على مرضانا وعائلاتهم والزوار وبعضهم البعض موضحاً أن السلامة هي أولوية قصوى مطلقة وفرض لقاح كورونا يعكس هذا الالتزام.

وارتفع متوسط إصابات فيروس كورونا في ولاية أريزونا إلى 1080 يومياً من 565 يومياً قبل أسبوعين بزيادة قدرها 91 بالمئة وذلك وفقاً لبيانات جونز هوبكنز.

انظر ايضاً

ديلي ميل: أدلة جديدة على تلاعب منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بتقرير الهجوم الكيميائي المزعوم في دوما

لندن-سانا كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية وثائق جديدة تثبت تلاعب منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بالتقرير …