بمشاركة سورية.. بعد غد افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو

دمشق-سانا

بمشاركة سورية تفتتح دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثون في العاصمة اليابانية طوكيو بعد غد وتستمر حتى الثامن من الشهر القادم.

ورفع علم سورية إلى جانب إعلام دول العالم المشاركة ضمن الشارع الرئيسي للقرية الأولمبية دون إجراء المراسم المعتادة بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضها انتشار وباء كورونا.

ووصلت إلى طوكيو الدفعة الأولى من البعثة السورية التي تضم لاعبة كرة الطاولة هند ظاظا ومدربها يامن الدندل وطبيب البعثة الدكتور صفوح السباعي والإعلامي صفوان الهندي على أن تصل بقية أفراد البعثة على دفعات إلى طوكيو وحسب برنامج المنافسات المقرر لكل لاعب.

ويخضع عشرات الآلاف من المشاركين لقيود صارمة بسبب المخاطر الصحية حيث يتم يومياً إجراء اختبار كورونا.

وتشارك سورية في الدورة بستة رياضيين هم اللاعبة هند ظاظا التي تفتتح المشاركة بكرة الطاولة السبت القادم والسباح أيمن كلزية في سباق 200م فراشة ويبدأ منافساته في الـ 26 من الشهر الجاري منه ولاعب الترياثلون محمد ماسو الذي يبدأ منافساته في اليوم نفسه ومجد الدين غزال الذي سيشارك في مسابقة الوثب العالي في الـ 30 من الشهر الجاري والفارس أحمد حمشو بمسابقة قفز الحواجز في الثالث من الشهر القادم قبل أن يختتم الرباع معن أسعد المشاركة السورية في رفع الأثقال بوزن فوق 109 كغ في الرابع من الشهر القادم.

هناء صقور

انظر ايضاً

تكريم أبطال أولمبياد طوكيو 2020-فيديو

دمشق-سانا وسط حضور رياضي وجماهيري كبير تم تكريم أبطال الرياضة السورية الذين شاركوا في دورة …