الشريط الإخباري

مهرجان التسوق (صيف اللاذقية) يواصل فعالياته

اللاذقية-سانا

واصل مهرجان التسوق صيف اللاذقية الذي يقام في حديقة البانوراما بالتعاون بين محافظة اللاذقية وفرع مؤسسة السورية للتجارة ومديرية السياحة بمشاركة العديد من الشركات التجارية فعالياته وسط إقبال جيد من المواطنين.

واطلع محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم اليوم على سير فعاليات المهرجان.

وأوضح شادي دلالة مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة أن الفرع يعمل في إطار خطة الحكومة للتدخل الإيجابي على المشاركة بجميع مهرجانات التسوق بأسعار تنافسية مقارنة مع أسعار السوق لكل المنتجات مشيراً إلى أن جميع الأجنحة المشاركة تبيع منتجاتها بأسعار أقل من السوق المحلية بنسبة وسطية 25 بالمئة حتى نهاية المهرجان.

وقال وائل الجندي بائع في شركة لإنتاج الحبوب والبقوليات والرز والسكر أن الشركة تبيع في جناحها حوالي 17 صنفاً من منتجاتها دون ربح وبأقل من سعر التكلفة بحوالي 200 ليرة سورية وذلك بهدف إنجاح المهرجان وكنوع من الدعاية لمنتجات الشركة واصفاً الإقبال بالجيد.

بدورها بائعة بشركة منتجات غذائية قالت أن المشاركة بالمهرجان ليس بهدف الربح وأن المواد الغذائية المعروضة بجناح الشركة كالطحين والذرة والفول والعدس والبرغل والرز والسكر وغيرها من المنتجات الأخرى تباع بأسعار منافسة للسوق المحلية تقل عن السوق بحوالي 200 ليرة سورية للكيلوغرام الواحد.

ويضم المهرجان الذي انطلق منذ منتصف الشهر الماضي حوالي 35 شركة تعرض منتجات مختلفة تشمل ألبسة ومواد غذائية ومنظفات وبأسعار أقل من السوق المحلية بنسبة تصل إلى حوالي 25 بالمئة وذلك بالاتفاق مع الشركات التجارية لتحقيق التدخل الإيجابي.

انظر ايضاً

الخميس القادم… مهرجان التسوق (شام الخير) بمجمع الأمويين بدمشق

دمشق-سانا بمناسبة اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، تستعد محافظة دمشق بالتعاون مع المؤسسة السورية للتجارة …