الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة الفلسطينية تستهدف دبابة للعدو الصهيوني بعبوة “شواظ” غرب حي تل الهوا جنوب مدينة غزة

عيسى النصار رئيسا جديدا لاتحاد الملاكمة

دمشق-سانا

انتخبت الملاكمة السورية خلال مؤتمرها الانتخابي اليوم أسرة جديدة لها حيث فاز عيسى النصار برئاسة الاتحاد بينما فاز بعضوية الاتحاد كل من منذر طباع وأحمد مايز خانجي ومحمد مصطفى داحول وعبد الحميد محمد وحسان القزق وزياد العفيف.

2وتناولت المداخلات التي تطرق إليها المؤتمر العديد من القضايا والمحاور المهمة والتي من شانها تطوير لعبة الملاكمة والارتقاء بها أكثر كتشكيل مجالس للخبرات في اللعبة للاستفادة منها في تطوير الجانب المهاري والفني للاعبين والزام الأندية الرياضية بممارسة اللعبة لتوسيع قاعدتها اكثر.

كما طالب الحضور بضرورة تشجيع اللاعبين الممارسين للعبة وخصوصا المبتدئين من خلال منحهم شهادات تصنيف في المراكز والمدارس الصيفية التي عادة ما تشهد اقبالا كثيفا في كل عام.

3وأكد رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة أهمية الملاكمة كلعبة أساسية على أجندة الالعاب الرياضية في سورية لكونها من الالعاب الرئيسية والمعتمد عليها في احراز الانجازات ورفع علم الوطن عاليا في المحافل الدولية مشيرا إلى أن الملاكمة كغيرها من الالعاب الرياضية في سورية التي قدمت الشهداء حيث كانت أول من وضع وسام الشهادة في الرياضة السورية باستشهاد الملاكم غياث طيفور في مدينة حلب الذي اغتالته مجموعة إرهابية منذ عامين وهو صاحب العديد من الميداليات الذهبية في العديد من البطولات المحلية والعربية والدولية.

وجرى خلال المؤتمر استعراض التقرير السنوي لاتحاد الملاكمة والذي تضمن ما تم تنفيذه من بطولات داخلية إضافة إلى الدورات التدريبية والتحكيمية وخطة العمل المقترحة للعام القادم.

انظر ايضاً

الشقيقان جعفر ومحمود المصري موهبتان متميزتان بألعاب القوة

طرطوس-سانا يعد الشقيقان جعفر ومحمود المصري من المواهب المتميزة بألعاب القوة، حيث يتمتعان بمستوى مهاري …