تفاهمات واتفاقات وعقود لتسويق المنتجات الغذائية داخلياً وخارجياً في معرض فود اكسبو 2021

دمشق-سانا

أثمر معرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف بدورته الـ 16 “فود إكسبو2021” عن التوصل لاتفاقات تعزز تسويق منتجات الشركات الصناعية الغذائية المشاركة في الأسواق المحلية وفتح منافذ تصديرية لها حسب القائمين عليه.

وفي تصريح لمندوب سانا أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة دلتا للمعارض والمؤتمرات الدولية المنظمة للمعرض غياث شماع أن المعرض الذي اختتمت فعالياته مساء أمس أثمر عن التوصل إلى عشرات الاتفاقات والتفاهمات وإبرام العقود التصديرية مع العديد من رجال الأعمال العرب من الأردن والعراق وغيرهما من الدول إضافة إلى رجال أعمال وتجار سوريين زائرين للمعرض كما أتاح المجال للقاء الشركات المشاركة مع وكلائها وزبائنها لاطلاعهم على جديد منتجاتها وخدماتها وعروضها وخدماتها.

وبين شماع أن المعرض بذلك حقق أهدافه في تعزيز تسويق منتجات الشركات المشاركة في السوق المحلية والأسواق الخارجية.

وأشار شماع إلى مشاركة العديد من الشركات الزراعية والغذائية السورية والخدمات المرتبطة بها وعرض منتجاتها وخدماتها مشيراً إلى أن الجديد كان قسم الشركات الغذائية الجديدة الناشئة إضافة إلى الشركات التي عادت إلى العمل والإنتاج وتبحث عن أسواق جديدة فوجدت في المعرض فرصة للتعريف عن منتجاتها وتسويقها محلياً وخارجياً.

ولفت شماع إلى أهمية ملتقى الصناعات الغذائية الذي نظم في اليوم الثاني للمعرض وطرح فيه صناعيو المنتجات الغذائية مشكلات صناعتهم أمام المعنيين لإيجاد الحلول اللازمة وتمكينهم من تطوير قدراتهم الانتاجية والتصديرية.

وكانت انطلقت فعاليات المعرض في الـ 12 من تموز الجاري بدعم من وزارة الصناعة واتحاد غرف التجارة السورية وغرفة صناعة دمشق وريفها واتحاد غرف الزراعة السورية بمشاركة نحو 80 شركة صناعية غذائية محلية.

انظر ايضاً

اليوم انطلاق معرض الصناعات الغذائية (فود إكسبو 2021)

دمشق-سانا بمشاركة نحو 80 من كبرى الشركات الغذائية الوطنية تنطلق اليوم فعاليات الدورة الـ 16 …