الشريط الإخباري

وفد عراقي يصل إلى دمشق… الوزير الحمداني: توحيد المواقف لاستحصال الحقوق المائية لسورية والعراق

دمشق-سانا

أكد وزير الموارد المائية العراقي المهندس “مهدي رشيد الحمداني” العمل على تعزيز التعاون بين سورية والعراق في مجالات المياه والطاقات المائية والوصول إلى توحيد المواقف لاستحصال الحقوق المائية للبلدين.

وفي تصريح لـ سانا عقب وصوله والوفد المرافق له مساء اليوم إلى مطار دمشق الدولي في زيارة إلى سورية تستمر إلى السبت القادم أوضح الوزير الحمداني أن الزيارة تأتي لإكمال المباحثات والعمل على تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المياه والطاقات المائية.

وأعرب الوزير العراقي عن أمله بالوصول إلى نتائج إيجابية في هذه الزيارة من خلال التعاون المشترك بين البلدين والوصول إلى توحيد المواقف لاستحصال الحقوق المائية لسورية والعراق.

وفي تصريح مماثل أكد وزير الموارد المائية الدكتور “تمام رعد” أهمية التعاون بين سورية ودول الجوار في القطاع المائي وتقاسم الضرر الناتج عن التغيرات المناخية وتأثيراتها المباشرة على المنطقة بشكل كامل.

وأوضح رعد أن هذه الزيارة تأتي في إطار تنسيق الجهود ومتابعة الإجراءات والمواضيع التي تمت مناقشتها في اجتماع سابق خلال مؤتمر بغداد الدولي الأول للمياه في آذار الماضي وتفعيل عمل اللجان المشتركة وتوحيد الجهود للحصول على الحصة العادلة من المياه بين سورية والعراق ودول الجوار في المنطقة بشكل كامل.

ويضم الوفد المرافق للوزير العراقي عدداً من المديرين والفنيين في وزارة الموارد المائية العراقية وكان في استقبالهم القائم بالأعمال في السفارة العراقية ياسين شريف وأعضاء من البعثة الدبلوماسية في السفارة.

علي عجيب- لؤي حسامو

انظر ايضاً

سورية تدين بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الجبان قرب موسكو وتؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية لمواجهة هذه المجازر ومساءلة مرتكبيها

دمشق-سانا أدانت سورية بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الجبان الذي استهدف مجمع كروكوس التجاري قرب العاصمة …