افتتاح مكتب لمصرف التوفير في ركن الدين بدمشق

دمشق-سانا

افتتح في ركن الدين بدمشق اليوم مكتب مصرف التوفير والذي يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية لأهالي المنطقة ومناطق حاميش ومساكن برزة وغيرها من المناطق القريبة.

وتشمل الخدمات التي يقدمها فتح الحسابات والإيداع والسحب وتسديد أقساط القروض والحوالات المصرفية وتوطين الرواتب والاستعلام عن الخدمات وغيرها.

وفي تصريح لـ سانا أوضح وزير المالية الدكتور كنان ياغي أن مكتب مصرف التوفير في ركن الدين يؤمن سهولة الوصول للمواطنين وتقديم الخدمات المصرفية لهم وهو يأتي برؤية تنافسية متميزة مع باقي الجهات المصرفية مؤكدا أن الوزارة تواصل تطوير خدمات الدفع الالكتروني وتعزيز الانتشار الافقي للمصارف وتأهيل مديريات المال المتضررة جراء الإرهاب ووضعها بالخدمة ومنوها بجهود محافظة دمشق في تأمين البنى التحتية والخدمات للمكتب.

وردا على سؤال حول مشروع قانون المصارف العمومية الذي أعدته الوزارة أوضح الوزير ياغي أن الهدف من المشروع تحسين تنافسية القطاع العام المصرفي مع المصارف الخاصة من ناحية المرونة وإدخال الحوكمة والإدارة الرشيدة في عملية اتخاذ القرار من قبل إدارة أي مصرف لضمان نجاح قطاع الأعمال بوجود خدمات مصرفية متميزة مشيرا إلى إلزام جميع المصارف بالاعتماد على المعايير المحاسبية الدولية.

من جهته أشار حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور محمد عصام هزيمة إلى أن هناك ضوابط جديدة يعمل المركزي على دراستها وإعدادها لرفع سقوف القروض في المصارف العامة وذلك في ضوء الزيادة الأخيرة على الرواتب والاجور المقطوعة والمعاشات التقاعدية.

عام مصرف التوفير رغد معصب لفتت إلى أن مكتب التوفير في ركن الدين يتبع فرع المصرف بدمشق وكان مغلقا منذ عام 2015 حيث لم تكن المنطقة آمنة آنذاك بفعل الإرهاب وتمت توسعته وإعادة تأهيله بالتعاون مع إحدى جهات القطاع العام الانشائية بتكلفة بلغت نحو 165 مليون ليرة مبينة أن المكتب مؤلف من طابقين ويضم 6 كوات مصرفية مع تخصيص نافذة فيه لتقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة ولهم ميزة تفضيلية بالتعامل والسرعة وتبسيط الإجراءات.

يذكر أن عدد الفروع والمكاتب التابعة لمصرف التوفير بالمحافظات يبلغ 59 يعمل منها 46 فرعا ومكتبا.

حضر الافتتاح محافظ دمشق المهندس عادل العلبي.

وسيم العدوي

انظر ايضاً

قريباً..إطلاق خدمات الدفع الإلكتروني للمتعاملين مع مصرف التوفير

دمشق-سانا أعلن مصرف التوفير أنه حقق خطوات متقدمة في برنامجه الرامي لتفعيل خدمات الدفع الإلكتروني …