الشريط الإخباري

هيكل تنظيمي جديد لوزارة الاتصالات.. دمج المديريات ذات المهام المتكاملة أو المتشابهة

دمشق-سانا

أصدرت وزارة الاتصالات والتقانة قراراً يقضي باعتماد الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة ويتألف من 10 مديريات 5 تخصصية و5 فنية داعمة وإدارية مساندة.

وبينت مدير التنمية الإدارية في الوزارة منال الأشهب في تصريح لمندوبة سانا اليوم أن المديريات الـ 10 تحدد المستويات الإدارية وخطوط التبعية والإشراف والتنسيق بين المستويات الإدارية وفق الهيكل التنظيمي المعتمد والمهام الأولية للمديريات ضمن وثيقة مهام وتراعى في النظام الداخلي للوزارة.

وأوضحت الأشهب أنه تم التركيز في الهيكل التنظيمي الجديد على الأنشطة الفنية والتقنية للوزارة ودمج المديريات التي تقوم بمهام متكاملة أو متشابهة وتقليص عدد المديريات ذات المهام الإدارية بهدف تخفيض حجم البنية التنظيمية وترشيقها وزيادة فاعليتها بما يحقق جودة الأداء المؤسساتي والتحسين المستمر والمتتابع لعملياتها التشغيلية إضافة لتخفيض النفقات والمصاريف الإدارية دون أن يؤثر ذلك على أدائها ومهامها.

وأوصى مؤتمر الإصلاح الإداري الذي عقد الشهر الماضي تحت شعار “إدارة فعالة نحو مؤسسات ديناميكية” بإصدار هياكل وظيفية للوزارات متضمنة الملاك العددي وتحديد الوظائف النوعية وإلغاء أسماء الوظائف القديمة وتحديثها وتشكيل فرق عمل لإعداد دليل نموذجي للنظام الداخلي وللهياكل الوظيفية ومراجعة الفئات الوظيفية لتتواءم مع سوق العمل.

 نور يوسف

انظر ايضاً

الاتصالات: التقدم باعتراض على استبعاد البطاقات الإلكترونية من الدعم الحكومي مستمر على منصة الاعتراضات

دمشق-سانا أكدت وزارة الاتصالات وتقانة المعلومات أن الاعتراض على استبعاد البطاقات الإلكترونية من الدعم الحكومي …