الشريط الإخباري

جي ميل يحمي المستخدم من العلامات التجارية الزائفة

واشنطن-سانا

كشفت شركة غوغل عن خاصية أمنية جديدة في خدمة البريد الإلكتروني التابعة لها (جي ميل) وهي عبارة عن توثيق لشعارات العلامات التجارية والتي تهدف الشركة من خلالها إلى مساعدة المستخدم على تمييز العلامة الحقيقية من الزائفة.

ووفقاً لموقع (ذا فيرج) فإن الخاصية ستنطلق خلال الأسابيع القادمة وستعتمد على معيار (مؤشرات العلامة التجارية لتعريف الرسائل) والتي انضمت إليها غوغل عام 2019 حيث تتمثل الفكرة في أن شعار المؤسسة سيظهر في صندوق الوارد عندما ترسل المؤسسة رسالة إلكترونية موثقة وذلك للمساعدة على الحد من احتمال قيام المستخدم بفتح رسالة يتظاهر مرسلها بأنها من مصدر شرعي.

وستعمل شعارات العلامات التجارية الموثقة بمثابة شارة موثقة كالتي نراها في منصات التواصل الاجتماعي والتي تمنحها إلى أصحاب الحسابات الحقيقيين ليميزها المستخدم عن الحسابات الزائفة والوهمية.

انظر ايضاً

القضاء الروسي يفرض غرامة مالية على شركة غوغل

موسكو-سانا فرض القضاء الروسي غرامة مالية على شركة غوغل الأمريكية