الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة الفلسطينية توقع قوة راجلة للعدو الصهيوني بكمين محكم غرب خان يونس جنوب قطاع غزة وتقضي على عدد من أفرادها

أنطونوف: تنسيق الجهود الروسية الأمريكية حول سورية حقق نتيجة مهمة في مجلس الأمن

واشنطن-سانا

وصف السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف تنسيق جهود الولايات المتحدة وروسيا حول سورية بأنه “حقق نتيجة مهمة في الأيام الأخيرة” في إشارة إلى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2585 حول تمديد آلية إيصال المساعدة الإنسانية إلى سورية عبر الحدود.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن أنطونوف قوله في كلمة ألقاها أمام الطلاب الناطقين بالروسية في معهد ميدلبري الأمريكي إنه “بفضل التفاعل الوثيق بين ممثلي الجانبين الروسي والأمريكي في نيويورك تم اعتماد قرار من مجلس الأمن الدولي بشأن قضية معقدة تتعلق بإمدادات المساعدات الإنسانية عبر الحدود للسوريين” معرباً عن أمله بأن “يساهم هذا القرار في تحقيق تسوية سياسية مبكرة في سورية واستقرار الوضع في الشرق الأوسط ككل”.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أمس أن قرار مجلس الأمن حول تمديد آلية إيصال المساعدة الإنسانية إلى سورية عبر الحدود يتضمن عدداً من الأحكام التي تنطوى على أهمية مبدئية للتعامل مع حاجات السوريين الشاملة وتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.

وفي سياق آخر أعلن أنطونوف أن الهدف من الحوار حول الاستقرار الاستراتيجي بين موسكو وواشنطن يجب أن يكون تطوير “معادلة أمنية” جديدة تشمل جميع الأسلحة الهجومية والدفاعية النووية وغير النووية.

وأكد أنطونوف على ضرورة “بذل الجهود للحيلولة دون نشوب أي نزاع مسلح بين روسيا والولايات المتحدة الذي سيكون حتماً محفوفاً بالتصعيد إلى المستوى النووي” مشيراً إلى أن بلاده ليس لديها أي أوهام بشأن إمكانية تحقيق “اختراق جذري” في العلاقات مع واشنطن بعد لقاء الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن.

انظر ايضاً

أنطونوف: تصريحات بايدن عن بوتين تظهر عجز وإفلاس السياسة الأمريكية

واشنطن-سانا أعلن سفير روسيا لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن الأخيرة …