الشريط الإخباري

تأهيل المركز الصحي وإنجاز مشاريع خدمية في قرية عين حور بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

شهدت قرية عين حور بريف دمشق إنجاز مجموعة من المشاريع الخدمية في القرية من بينها تأهيل المركز الصحي وتمديد شبكتي صرف صحي ولمياه الشرب.

رئيس المجلس البلدي في القرية حسن دياب أوضح في تصريح لمندوبة سانا أنه بالتعاون مع إحدى المنظمات الدولية تم إنجاز مشروعين لتمديد شبكة الصرف الصحي إلى الحارة الشرقية للقرية والمنازل المجاورة لساحة القرية ومشروع مد أنابيب رئيسة لمياه الشرب للقاطنين في الحارة من بئر الفوار.

وبين دياب أن العمل جار لاستبدال خط المياه الرئيسي الواصل إلى الخزان المركزي بطول 650 متراً من قبل المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي لافتاً بالوقت ذاته إلى إنجاز تزفيت وصيانة شارع الحارة الشرقية ومدخل وأرصفة القرية.

وكشف دياب أن هناك مشروعاً قادماً لتبديل شبكة المياه للأحياء المتبقية من القرية ومشروعاً آخر لإحداث خزان بسعة ألف متر مكعب يساعد في حل مشكلة مياه الشرب في عين حور.

وذكر دياب أن مركز عين حور الصحي بدأ استقبال المرضى بعد الانتهاء من تأهيله مبيناً أن مديرية صحة ريف دمشق تعمل على مده بالتجهيزات اللازمة لزيادة عدد العيادات.

وتحدث دياب عن وجود مشاريع تنموية سيعود ريعها للمجلس البلدي في القرية تتمثل بإشادة عدد من المحال التجارية ستتم المباشرة فيها بعد رصد الاعتماد اللازم لها ومشاريع إنارة على الطاقة الشمسية.

سفيرة اسماعيل