إصابة مئات الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة والقدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا

في إطار حملتها العدوانية المتواصلة على الشعب الفلسطيني قصفت قوات الاحتلال عددا من المدن والقرى الفلسطينية في قطاع غزة ما أدى إلى إصابة العديد من الفلسطينيين فيما اعتدت شرطة الاحتلال على الفلسطينيين الذين خرجوا في مظاهرات في قرى وأحياء مدينة القدس المحتلة احتجاجا على استشهاد الفتى محمد حسين أبو خضير أمس ما أدى إلى إصابة 250 مواطنا بجروح.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن شرطة الاحتلال لا تزال تنصب الحواجز على مداخل بلدة شعفاط مسقط رأس الشهيد أبو خضير في حين قام الشبان ولليوم الثاني على التوالي بتعطيل حركة القطار الخفيف بينما يعم الحزن والحداد الشامل الحي.

وكان الفتى الفلسطيني أبو خضير استشهد بعد خطفه وحرقه على يد مستوطنين متطرفين في بلدة شعفاط بالقدس.

وكان طيران الاحتلال الاسرائيلى جدد فجر اليوم عدوانه على مناطق مختلفة فى قطاع غزة ما أدى إلى إصابة عشرة فلسطينيين على الأقل بجروح كما أصيب نحو مئة فلسطيني بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبشظايا قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في أحياء وبلدات وقرى القدس المحتلة في أعقاب استشهاد الفتى محمد أبو خضير الذي قضى أمس على يد مستوطنين بعد خطفه وتعذيبه وقتله والتمثيل بجثته قبل حرقها بغابة بقرية دير ياسين غرب المدينة.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية للانباء عن مصادر طبية قولها إن سبعة فلسطينيين أصيبوا بجروح مختلفة فى قصف تعرضت له منطقة بيت لاهيا شمال القطاع بينهم سيدة مسنة وثلاث فتيات وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وأشارت المصادر الى اصابة ثلاثة فلسطينيين اخرين بشظايا صاروخ استهدف منطقة قرب أبراج المقوسى شمال غرب مدينة غزة.

وقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منطقة حى التفاح وموقع السفينة بثلاثة صواريخ على الاقل ما أدى الى احداث دمار وخراب في ممتلكات الفلسطينيين إضافة إلى قصفه أرضا قرب الكلية الزراعية شرق بلدة بيت حانون ومنطقة غرب بيت لاهيا بأربعة صواريخ أدت إلى إلحاق أضرار فى منازل الفلسطينيين المجاورة.

كما صعدت قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتداءاتها وجرائمها بحق الفلسطينيين واعتقلت اليوم 22 فلسطينيا من قرى وبلدات الضفة الغربية بينهم ثلاثة اطفال وواصلت عمليات مصادرة وتجريف الأراضي الفلسطينية.

ففي بيت لحم اعتدى جنود الاحتلال بالضرب المبرح على فلسطيني وأصابوه بجروح في رأسه قبل أن يعتقلوه قرب مفترق مجمع مستوطنة /عتصيون/ المقام على أراضي الفلسطينيين جنوب بيت لحم.

كما نشرت قوات الاحتلال فرق المشاة في مدينة جنين ومخيمها وأطلقت الأعيرة النارية والقنابل الصوتية والمسيلة للدموع بكثافة على جموع الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وواصلت عصابات المستوطنين الاسرائيليين اعتداءاتها واستفزازاتها بحق الفلسطينيين وهاجمت اليوم منزل الفلسطيني يوسف عبد اللطيف غنيمات في بلدة صوريف ورشقته بالحجارة وسط تغطية من قوات الاحتلال الاسرائيلي التي اطلقت الرصاص المطاطي على تجمعات الفلسطينيين الذين حاولوا الدفاع والتصدي لهذه الممارسات القمعية ما أدى إلى اصابة عدد من الفلسطينيين بجروح كما قام جنود الاحتلال بتمشيط أراض زراعية ومنازل في بلدة حلحول شمالا وعدة منازل في بلدة دورا وقرية دير سامت جنوب غرب الخليل وصوريف غربا.

وفي رام الله هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم عدة منازل في قرية العقبة شرق طوباس. وفي الجليل جرفت قوات الاحتلال أكثر من خمسين دونما في بلدة حلحول بالقرب من مستوطنة كرمي تسور شمال الخليل تمهيدا للاستيلاء عليها.

ويعم الاضراب العام في مدينة القدس المحتلة اليوم حدادا على استشهاد الفتى أبو خضير.

ودعت القوى الوطنية الى الالتزام بالإضراب العام وأخذ الحيطة والحذر من ممارسات الاحتلال وعصابات المستوطنين. وكانت جريمة قتل الفتى ابو خضير اثارت استنكارا واسعا على الصعيد المحلي والدولي.

واليوم أدان رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بشدة الجريمة وقال بيتر مورير في بيان صحفي “نتقدم بالتعازي الحارة لأسرة محمد” داعيا” جميع الأطراف في هذه الأوقات العصيبة” إلى الوقوف بشكل قطعي ضد خطف وقتل المدنيين ويجب وقف حلقة العنف الحالية وما تمثله من الفقدان والمعاناة.

انظر ايضاً

أستراليا ونيوزيلندا وكندا يدعون لوقف إطلاق النار في غزة

عواصم-سانا دعت أستراليا ونيوزيلندا وكندا في بيان مشترك اليوم إلى وقف فوري لإطلاق النار في …