الصين تدعو الدول الغربية إلى التخلي عن المعايير المزدوجة

بكين-سانا

دعت وزارة الخارجية الصينية اليوم بعض الدول الغربية إلى التخلي عن المعايير المزدوجة المنافقة والتلاعب السياسي بقضايا حقوق الإنسان والالتفات إلى معالجة مشاكلها الخاصة بحقوق الإنسان.

ونقلت وكالة شينخوا عن المتحدث باسم الوزارة تشاو ليجيان قوله: إن “بعض الدول الغربية مثل الولايات المتحدة ابتليت بمشاكل خطيرة في مجال حقوق الإنسان مثل التمييز العنصري والعمل القسري والعنف باستخدام الأسلحة وارتكبت جرائم بما في ذلك الإبادة الجماعية لمجتمعات السكان الأصليين والتدخل العسكري غير القانوني والقتل العشوائي للمدنيين في بلدان أخرى”.

وأضاف: إنه وبدلاً من العمل على إصلاح مشاكلهم فإن هذه الدول اعتادت على إلقاء المحاضرات على الآخرين كما لو كانوا “مدافعين” عن حقوق الإنسان وحتى اختلاق الأكاذيب والشائعات لتشويه سمعة الآخرين حيث أثبتت الحقائق مراراً وتكراراً أن حقوق الإنسان هي آخر ما يدور في أذهانهم وأن نيتهم الحقيقية هي التدخل في الشؤون الداخلية للآخرين.

وأكد تشاو أن حقوق الإنسان لا تعني “امتيازاً” لعدد قليل من البلدان كما أنها معرفة بشكل أقل عبر الأيديولوجيات والقيم الغربية فالمعيار الأساسي لقياس حقوق الإنسان في بلد ما يتوقف على ما إذا كان شعبه راضياً بذلك.

وكانت الصين دعت في نيسان الماضي مجدداً الولايات المتحدة إلى معالجة مشاكلها الخطيرة التي تتعلق بحقوق الإنسان واتخاذ إجراءات ملموسة لتحسين وضع حقوق الإنسان فيها.

انظر ايضاً

الصين: الولايات المتحدة تواصل استخدام الديمقراطية كسلاح

بكين-سانا أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين أن الولايات المتحدة تواصل استخدام …