الشريط الإخباري

مشغولات يدوية وتحف فنية ضمن معرض وبازار إبداع بحمص

حمص-سانا

مئات من القطع والتحف الفنية الفريدة صنعت بأنامل مبدعة ضمن معرض وبازار (إبداع) الذي أقيم اليوم في نادي الأطباء والمهندسين بحي الوعر في حمص بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل.

تضمن المعرض الذي شارك فيه 65 سيدة وشابة مشغولات يدوية ومطرزات ووروداً وتحفاً خشبية وإكسسوارات من مختلف الأشكال والألوان وألبسة وحلويات وأغذية متنوعة.

وأشارت كل من غزل وغنى الطرشة المشرفتين على المعرض إلى أن المشاركات حاولن المزج بين التراث والحداثة في ترجمة أفكارهن بشكل عصري ومبدع يلبي أذواق الزوار عبر تحف فنية عصرية بنكهة قديمة وإعادة إحياء المهن والفنون التراثية كالتطريز والميلان والرسم على القماش واللوحات التي تجمع بين الخشب والقماش وغيرها من القطع والتحف الفنية المميزة التي يتم تسويقها وعرضها في المعرض وعبر موقع التواصل الاجتماعي باسم (نساء صغيرات مبدعات).

وصال قباقيبو عرضت منتجاتها من المطرزات القماشية ولوحات (الساتان والمخمل) وصندوق العروس والوسائد مشيرة إلى أن المعرض فرصة مهمة لتسويق وعرض القطع الفنية المتميزة كما شاركت ريم حوا بمجموعة متنوعة من القطع الخشبية الفنية الصغيرة حيث ضمت كراسي وطاولات و(لامباديرات) ووروداً بتنسيق أنيق يجمع الخشب مع خيطان القنب و(الساتان) الملون وبينت أن عملها يحتاج الوقت والدقة والذوق في التصميم كونه يناسب فئة الشباب كهدايا لمناسبات متعددة.

ولفتت وسام ديوب إلى أنها عبر مشاركتها بمطرزات الميلان تسعى لإحياء مهنة وفن تراثي عريق عاد ليحتل مساحته بين الذواقين لهذا الفن الخاص مؤكدة كغيرها من المشاركات بالمعرض على أهمية التركيز على الانطلاق بمشروعات صغيرة تتيح الفرصة للشباب باستثمار وقتهم وتنفيذ أفكارهم على أرض الواقع بأدوات بسيطة وضمن إمكانياتهم لتوفير فرص عمل واستثمار أوقات فراغهم بأشياء مفيدة.

ويستمر المعرض والبازار لغاية الـ 15 من الشهر الحالي في صالة لاروشا في نادي الأطباء والمهندسين بحي الوعر.

رشا المحرز

انظر ايضاً

معهد التأهيل المهني لذوي الإعاقة بالسويداء يعلن بدء قبول طلبات التسجيل في الدورات المهنية

السويداء-سانا أعلن معهد التأهيل والتدريب المهني لذوي الإعاقة بالسويداء التابع لمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل