الشريط الأخباري

مخلوف خلال اجتماع مع رؤساء الوحدات الإدارية في حمص: تخديم المواطنين وتبسيط الإجراءات

حمص-سانا

دعا المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة خلال اجتماع موسع مع رؤساء الوحدات الإدارية في محافظة حمص إلى الوقوف على مطالب المواطنين وتقديم كل التسهيلات الممكنة لهم وتبسيط الإجراءات.

وأكد مخلوف على دور المجالس المحلية في ضبط الأسعار والأسواق بالتنسيق مع وزارات التجارة الداخلية وحماية المستهلك والعدل والداخلية عبر لجان تضم ممثلين من المجالس المحلية ولجان الأحياء وممثلين من التجارة الداخلية والضابطة التموينية.

بدوره أشار محافظ حمص المهندس بسام بارسيك في تصريح للصحفيين إلى أنه تم فور صدور القرارات الأخيرة بخصوص زيادة أسعار المازوت والخبز عقد اجتماع موسع بالمحافظة مع الجهات المعنية في المكتب التنفيذي المختص وتم إصدار التسعيرة الجديدة منوها بتواجد اللجان المحلية في كل المناطق لمراقبة التقيد بالأسعار الجديدة وأي شكوى ستتم دراستها ومعالجتها.

وكان عدد من رؤساء الوحدات الإدارية بالمحافظة طالبوا بضرورة إعادة النظر ببعض القرارات والتعاميم بخصوص تنفيذ المشاريع الحيوية والنهوض بالخدمات الأساسية من صرف صحي وري وتفعيل دور رؤساء الوحدات الإدارية في عملية توزيع المازوت وتأمين اليات نظافة وتحسين صناعة الرغيف وضبط سعره ووزنه ومعالجة بعض المخططات التنظيمية.

حضر الاجتماع وزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد وأمين فرع حمص لحزب البعث عمر حورية وقائد شرطة المحافظة.

وخلال اجتماع عقده وزير الإدارة المحلية والبيئة في قاعة الاجتماعات بمبنى محافظة حمص مع جهات الإدارة المحلية ومديري القطاعات الخدمية والتنموية تم استعراض ومناقشة الخطة الاستثمارية للعام الحالي التي بلغت 8 مليارات و350 مليون ليرة سورية نفذ منها نحو 20 بالمئة خلال النصف الأول من العام الحالي.

واستعرض محافظ حمص مشاريع المحافظة والخارطة الاستثمارية من خلال السعي لتنفيذ مشروع بنك المعلومات ومشروع خارطة التنمية الزراعية والريفية وتوليد الكهرباء من الطاقات البديلة.

واستمع الوزير مخلوف إلى مديري القطاعات الخدمية والتنموية حول المشاريع المنفذة والمشاريع قيد التنفيذ والمتعثر منها لوضع الحلول ضمن الإمكانات المتاحة.

حضر الاجتماع وزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد.

تمام الحسن وصبا خير بك

انظر ايضاً

مخلوف يبحث مع غراندي تسريع الاستجابة لمتطلبات المهجرين العائدين لمناطقهم

دمشق-سانا ناقش وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون …