الشريط الإخباري

مواعيد مشاركة البعثة السورية في أولمبياد طوكيو 2021

دمشق-سانا

كشفت اللجنة الأولمبية السورية مواعيد مشاركة لاعبي منتخباتنا في دورة الألعاب الأولمبية المقررة إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وفي تصريح لـ سانا أوضح الأمين العام للجنة الأولمبية السورية ناصر السيد أن البعثة السورية التي ستشارك في أولمبياد طوكيو تتألف من 16 عضواً منهم 6 رياضيين هم اللاعبة هند ظاظا التي تفتتح المشاركة بكرة الطاولة يوم الـ 24 من الشهر الجاري والسباح أيمن كلزية في سباق 200 م فراشة في الـ 26 منه ولاعب الترياثلون محمد ماسو الذي يبدأ منافساته في اليوم نفسه.

وأضاف السيد إن لاعب منتخب سورية في ألعاب القوى مجد غزال سيشارك في مسابقة الوثب العالي في الـ 30 من الشهر الجاري والفارس أحمد حمشو بمسابقة قفز الحواجز في الثالث من الشهر القادم قبل أن يختتم الرباع معن أسعد المشاركة السورية في رفع الأثقال بوزن فوق 109 كغ.

وأكد السيد أن مشاركة الرياضيين السوريين في أهم محفل متعدد الألعاب على مستوى العالم يعد حدثاً ذا أهمية كبيرة لكونه يحمل طابعاً فريداً من نوعه ينتظره آلاف الرياضيين كل أربع سنوات وأن الرياضيين السوريين دائماً ما يظهرون روحاً عالية في مثل هذه البطولات.

وتضم البعثة السورية عمر العاروب رئيساً ومحمد الحايك إدارياً عاماً و د.صفوح السباعي طبيباً وصفوان الهندي إعلامياً ومجد غزال لاعب وثب عال وعماد سراج مدربا لألعاب القوى ومعن أسعد لاعب رفع أثقال وحسنين الشيخ إداري رفع أثقال وقيس أسعد مدرب رفع أثقال وأحمد حمشو لاعب فروسية وبيلي تومي مدرب فروسية وهند ظاظا لاعبة كرة طاولة ويامن دندل مدرب كرة طاولة وأيمن كلزية لاعب سباحة ومحمد ماردنلي مدرب سباحة ومحمد ماسو لاعب ترياثلون.

ويشارك د.مروان دويعر نائب رئيس اللجنة الأولمبية السورية و ناصر السيد في الاجتماعات التي تعقدها اللجنة الأولمبية الدولية ومؤسساتها خلال إقامة دورة الألعاب الأولمبية لمناقشة خطة واستراتيجية العمل القادمة لتطوير الرياضة العالمية.

محمد الخاطر

انظر ايضاً

الإيطالي ستانو يحرز ذهبية سباق المشي 35 كيلومتراً في مونديال يوجين

واشنطن-سانا أحرز العداء الإيطالي ماسيمو ستانو ذهبية سباق 35 كيلومتراً مشياً في النسخة الثامنة عشرة