تسليم 1500 شقة من مشروع السكن الشبابي بضاحية قدسيا بداية الشهر المقبل

دمشق-سانا

أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان تجهيز الـ 1500 شقة المتبقية من المساكن المخصصة ضمن توسع مشروع السكن الشبابي بضاحية قدسيا ليصار إلى تسليمها بداية الشهر المقبل وفق القائمين على المشروع.

وبين وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف خلال جولة له اليوم للاطلاع على جاهزية الشقق المذكورة أعلاه أنه تم الاتفاق مع شركات القطاعين العام والخاص المنفذة لتوسع مشروع السكن الشبابي على التسليم للمكتتبين بداية الشهر المقبل موضحاً ان الشقق هي ضمن الجزر (الثالثة والرابعة عشرة والخامسة عشرة والسادسة عشرة والسابعة عشرة).

وكشف الوزير عبد اللطيف في تصريح لـ سانا عن تسليم جزء من شقق الجزيرة العاشرة ضمن المشروع ذاته قريباً فيما يتم العمل على تخصيص باقي الشقق فيها خلال الأشهر القادمة.

بدوره دعا مدير المؤسسة العامة للإسكان المهندس مازن اللحام المواطنين إلى مراجعة المؤسسة فور صدور إعلان التسليم لتقديم أوراقهم واستكمال الإجراءات المطلوبة عبر مركز خدمة المواطن بالمؤسسة والذي يوفر الجهد والوقت لافتاً إلى أنه سيتم تخصيص يوم الثلاثاء من كل أسبوع لتلقي الشكاوى ومتابعتها في حال ورودها حول الشقق المسلمة.

وأوضح المهندس كمال حسن مدير فرع المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير أن الشركة أنجزت ما يقارب 97 بالمئة من أعمالها في الجزيرتين الـ 15 والـ 16 حيث تضم الأولى 650 شقة والثانية 950 شقة مبيناً أن كوادر الشركة ستنجز بناء الأرصفة ضمن الجزيرتين المذكورتين بقيمة عقدية إجمالية بلغت ملياري ليرة سورية وذلك فور الانتهاء من تمديدات الصرف الصحي وشبكات الهاتف.

ولفت حسن إلى أن العمل في الجزيرتين شمل خمسة عقود وهي (عقد هيكل وعقدا إكساء وعقد موقع عام وعقد أرصفة) بقيم عقدية تتجاوز الـ 10 مليارات ليرة مشيراً إلى أن التسليم سيكون بشكل جزئي في الجزر المذكورة بالتوازي مع استكمال ما تبقى من محاضر.

مدى علوش

انظر ايضاً

وزارة الأشغال العامة والإسكان تعلن عن دورات مجانية في مهن التشييد والبناء

دمشق-سانا أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان عن افتتاح دورات مجانية في المهن المتعلقة بقطاع التشييد …