الشريط الإخباري

صحيفة بريطانية تكشف عن إلحاق تنظيم “داعش” الإرهابي بصفوفه أما وطفلها مقابل مبالغ مالية

لندن-سانا

مع تزايد التقارير الإخبارية التي تؤكد استخدام تنظيم “داعش” الإرهابي لشبكة الانترنت لالحاق العناصر به بعد تطبيق وسائل غسل الدماغ وترويج الشعارات المختلفة الجاذبة كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن تسلل أم إيطالية من أصل ألباني إلى سورية الشهر الماضي للالتحاق بتنظيم “داعش” الإرهابي مقابل حصولها على مغريات مالية.

وذكرت الصحيفة أن زوج الإرهابية التي اصطحبت معها ابنها البالغ من العمر ست سنوات يعتقد أن تكون تعرضت للاغراء بوعود يطلقها تنظيم “داعش” لتجنيد أشخاص في صفوفه كالحصول على مكافآت مالية  للنساء اللواتي لديهن أطفال صغار ليصار فيما بعد لتجنيدهم في صفوف التنظيم.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الزوج لاحظ  العديد من التغييرات على زوجته التي بدأت تتحول تدريجيا إلى متطرفة في الأشهر التي سبقت مغادرتها مدينة “بارزاكو” في إيطاليا حيث كانت تعيش منذ عام 1995.

من جهتها ذكرت صحيفة “لا ريبوبليكا” الايطالية أن زوج الألبانية فشل في محاولته إعادة زوجته وابنه لدى توجهه إلى مكان إلتحاقها في سورية كما قام بطلب المساعدة  من الشرطة الايطالية التي تجري التحقيق في قضيتها.

يذكر أن صحيفة “ديلى تلغراف” البريطانية حذرت أمس الأول من تزايد أعداد النساء الأوروبيات اللواتي يلتحقن بالتنظيمات الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط وعلى رأسها تنظيم “داعش” الذي يعيث فسادا ودمارا في سورية والعراق مشيرة إلى خطورة الوسائل والأساليب المتطورة التي يتبعها التنظيم الإرهابي المذكور في تجنيد المزيد من الفتيات واستقطابهن على نطاق واسع عبر الشبكة العنكبوتية.

وكانت تقارير إعلامية غربية كشفت قيام التنظيم الإرهابي بتجنيد الأطفال الأبرياء وإجبارهم على حضور جرائم قطع الرؤوس ورجم النساء في معسكرات إرهابية بغرض إنشاء جيل جديد يتغذى على العنف والإرهاب حيث كشفت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية في أيلول الماضي عن قيام تنظيم “داعش” بإقامة معسكرات تدريب للأطفال تحت سن 16 عاما ليصبحوا مفجرين انتحاريين.

انظر ايضاً

ديلي ميل: تحذيرات من أزمة إغلاق المدارس المهددة بالانهيار في بريطانيا

لندن-سانا كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن إجراءات السلامة المتعلقة