تكريم الفائزين بالمسابقة الشعرية المركزية لاتحاد الشبيبة في حلب

حلب-سانا

كرمت المسابقة الشعرية المركزية لاتحاد شبيبة الثورة الفائزين بها خلال حفل فني استضافه مسرح نقابة الفنانين بحلب.

وأكد علي عباس رئيس اتحاد شبيبة الثورة أن هذه المسابقة التي شارك بها 150 شاباً وشابة تجمع فروع المنظمة من المحافظات كنشاط ثقافي وجزء من عمل الاتحاد لتعزيز الجانب الثقافي والاجتماعي والفني لدى الشباب.

وبين محمد دحدوح عضو قيادة فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة أن المسابقة تهتم بالأدباء الشباب ممن يكتبون الشعر ويهتمون بأسلوب روايته لافتاً إلى أن هدف المسابقة إعادة إحياء التقاليد الأدبية العربية لاسيما سوق عكاظ حيث كانت تجري المبارزات الشعرية قديماً.

وأوضح أن المسابقة تمت على ثلاث مراحل بمشاركة فرق من المحافظات وهي مرحلة فريق الإعدادي حيث حصل فريق محافظة حماة على المركز الأول بينما حقق فريق محافظة حلب المركز الثاني وكان المركز الثالث من نصيب فريق محافظة السويداء.

وفي المرحلة الثانية لفريق الثانوي حصلت محافظة حلب على المركز الأول تلتها محافظة حماة في المركز الثاني والسويداء في المركز الثالث أما المرحلة الثالثة فهي مرحلة فريق السكني فقد حقق فريق محافظة دير الزور المركز الأول وكان المركز الثاني من نصيب محافظة حمص والثالث لمحافظة إدلب.

وأشارت رهف أحمد جاسم رئيس مكتب الإعداد وتنمية المهارات الشبابية في قيادة الشبيبة إلى أن هذه الفعاليات تؤكد روح التعاون وتسهم في تمكين اللغة العربية وتعزيز التراث والثقافة لدى الجيل الشاب حيث يعمل الاتحاد من خلال خطة استراتيجية واضحة بهدف تمكين الشباب وتعزيز دورهم.

ومن الفرق المشاركة أوضح محمد البيريني من محافظة حمص أن المسابقة جرت ضمن أجواء حماسية وتنافسية قوية وممتعة فيما أشار أحمد دوبا من محافظة حلب إلى أهمية هذه النشاطات التي تعزز دور الشباب في جميع المجالات ولاسيما الأدبية.
وأعرب قيس الدين من محافظة السويداء عن سعادته بالمشاركة لكون هذه النشاطات تحمل قيما إيجابية ومفيدة للشباب.

زينب شحود

انظر ايضاً

عرض مسرحي راقص لاتحاد شبيبة الثورة على خشبة دار الأسد للثقافة باللاذقية

اللاذقية-سانا أقام مكتب الأنشطة الفنية في فرع اللاذقية لاتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع فرقة هارموني