الشريط الإخباري

الأوائل على مستوى سورية في السويداء: قطفنا ثمرة تعبنا ومثابرتنا- فيديو

السويداء-سانا

قطف الأوائل في الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي بمحافظة السويداء ثمرة تعبهم واجتهادهم بعد ان حققوا النجاح والتفوق وعينهم ترنو إلى صنع مستقبلهم وتحقيق أحلامهم بكل عزم وإرادة وتصميم ليسهموا ببناء الوطن.

المتفوقة شهد مروان قيسية من ثانوية باسل الأسد للمتفوقين الأولى بمحافظة السويداء نالت المجموع الكامل بالفرع العلمي 2900-2900 إلى جانب 18 متفوقاً ومتفوقة على مستوى سورية بينت لمراسل سانا أن التفوق والوصول إلى العلامة الكاملة يأتي نتيجة تعب وجهد ومتابعة.

ولفتت إلى أنها وضعت نصب أعينها هدف الحصول على العلامة التامة منذ أن نالتها كذلك في شهادة التعليم الأساسي وبالفعل تمكنت بتعبها وتنظيم وقتها ودعم أسرتها وجهود الكوادر التدريسية من الوصول لما تريده.

شهد كانت تثق بقدراتها وإرادتها على تحقيق حلمها لتصبح طبيبة ناجحة في المستقبل مبينة أنها كتبت في قصاصة ورقية على الجدار بمنزلها يوم الـ11 من أيلول من العام الماضي أي قبل بدء العام الدراسي بيوم الدكتورة شهد وتحتها العلامة الكاملة 2900 وبلغتها العفوية في قصاصة أخرى بجانبها “أهم شيء لا تنسي أنك بتقدري ورح توصلي لا تملي.. الي عنده هدف ما بمل” وباللغة الانكليزية عبارة “أنت تستطيعين..استمري”.

النجاح بالنسبة لشهد ليس ثمرة جهدها فقط كما توضح فهناك فضل في ذلك لأسرتها التي ساندتها ووفرت لها الجو المناسب والدعم المعنوي ومدرستها وكوادرها التدريسية والإدارية إضافة إلى معلميها في مختلف المراحل الدراسية السابقة الذين أسسوا لها بشكل جيد وكل من وثق بها وحفزها معتبرة التفوق هدية ورد جميل بسيط لهم جميعا مع تأكيدها لكل طالب على أنه قادر للوصول إلى نفس المكان الذي وصلته من خلال الجد والاجتهاد والثقة والأمل بقدراته.

والدة شهد السيدة اتحاد العيسمي أعربت عن فرحتها بتفوق ابنتها التي كانت متفوقة ومتميزة في جميع مراحلها الدراسية ولديها هدف تطمح لأن تحققه وتمكنت بجهدها الخاص من نيل العلامة الكاملة في شهادة التعليم الأساسي واستطاعت من جديد أن تحقق ذلك في شهادة التعليم الثانوي وأنهم كأسرة حاولوا توفير الجو المناسب لها قدر المستطاع.

وهو ما أكده كذلك والدها مروان قيسية بقوله: “كنا مؤمنين بقدراتها كونها كانت دوما متفوقة وثقتنا بأنها تستطيع تحقيق حلمها حيث وضعت من أول يوم دراسة خطة عمل سارت عليها دون أي تقصير”.

وفي الفرع الأدبي حققت الطالبة فرح ملهم نصر من مدرسة الشهيد نايف جربوع الثانوية بمدينة السويداء المرتبة الثالثة على مستوى سورية والأولى على المحافظة بمجموع قدره 2707 علامات من أصل 2800 حيث لفتت إلى أن تفوقها كان ثمرة جهد وتعب ومثابرة على مدار العام وتمكنت بفضل تنظيم وقتها من إنهاء دروسها وممارسة هواياتها.

فرح التي تطمح لدخول كلية الإعلام تنصح باقي الطلاب بوضع هدفهم نصب أعينهم ومتابعة الدروس خلال العام الدراسي يوميا تجنبا لأي تقصير موجهة شكرها لأسرتها التي ساندتها والكادر التدريسي الذي بفضل جهوده ومتابعته حققت هذا النجاح ولدماء الشهداء الذين لولاهم لما كنا في منازلنا امنين.

فرحة عارمة عاشتها الأسرة مع سماع نبأ نجاح فرح وحصولها على المرتبة الثالثة على مستوى سورية كما يلفت والدها ملهم نصر مؤكداً أن الأمل معقود على جيل الشباب لبناء مستقبل الوطن.

وبينت والدتها السيدة ميادة الزرعوني أنهم كأسرة حاولوا توفير الجو المناسب لها للدراسة ودعمها معنويا مع التأكيد على أهمية المثابرة وتنظيم الوقت لكل طالب حتى يصل للنجاح.

 ديار نصر وغسان خيو

انظر ايضاً

تشغيل بئر بالطاقة الشمسية وتجهيز أربع آبار بريف السويداء

السويداء-سانا أنهت المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء بإشراف لجنة الإغاثة الفرعية تنفيذ مشروع تشغيل بئر …