الشريط الإخباري

شركة كهرباء الحسكة تنجز صيانة 4300 عطل كهربائي خاص باشتراكات المواطنين

الحسكة-سانا

أنجزت ورشات الصيانة التابعة للشركة العامة لكهرباء الحسكة خلال النصف الأول من العام الحالي صيانة 4300 عطل كهربائي خاص باشتراكات المواطنين للشبكات المنخفضة في مختلف أرجاء المحافظة.

وبين مدير الشركة المهندس أنور عكلة في تصريح لمراسل سانا أن ورشات الصيانة أنجزت خلال الفترة ذاتها العديد من صيانات خطوط التوتر العالي والمتوسط ومنها صيانة خطوط الـ 230 ك ف القادمة من سد الطبقة إضافة إلى صيانة خطوط ال66 ك ف وصيانة خطوط الكهرباء التي تعرضت للانهيار نتيجة الظروف الجوية ومنها 5 أبراج منهارة على الخط المغذي لمحطة تحويل السد الشرقي و3 أبراج على خط السويدية -القامشلي وبرج واحد على الخط المغذي لمحطة تحويل كهرباء المبسطة.

وفيما يتعلق بصيانة خطوط 20 ك ف أوضح المهندس عكلة أنه يتم بشكل يومي إصلاح الأعطال في مختلف المناطق إضافة الى إصلاح الخطوط التي تعرضت أكثر من مرة لقذائف من قبل المحتل التركي مثل خط زركان وخط عب التينة في ريف ناحية تل تمر.

ولفت المهندس عكلة إلى أن دائرة التشغيل تقوم بإصلاح الأعطال الحاصلة في كل محطات التحويل ومنها إصلاح خلية خط محطة تحويل ابيض 20/66 وخلية الوصول في محطة تحويل القامشلي الرئيسة وإعادة تأهيل محطة تحويل كهرباء الدرباسية نتيجة تعرضها لحريق في صالة خلايا الـ 20 إضافة إلى صيانة الأعطال الطارئة للخطوط الكهربائية التي تغذي محطة مياه علوك.

يشار إلى أن محافظة الحسكة تتغذى بالتيار الكهربائي من مصدرين.. ما يتم إنتاجه من محطة توليد السويدية التي تغذي أغلب الجهات الخدمية من مشاف ومخابز ومطاحن وبعض الدوائر الخدمية فيما يتم تأمين جزء من حاجة المحافظة من الكميات الواردة من سد الطبقة والتي تأثرت بشكل كبير نتيجة قيام المحتل التركي بسرقة حصة سورية من مياه نهر الفرات وتوقف عدد من عنفات التوليد الكهربائي عن العمل نتيجة انخفاض مستوى منسوب المياه.

انظر ايضاً

خروج خط توتر بين محطتي الطبقة والأبواب بالحسكة عن الخدمة

الحسكة-سانا خرج خط توتر 230 ك.ف الواصل بين محطتي الطبقة والأبواب، والذي يغذي مدينة الحسكة …