الشريط الإخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين واعتقال 11 آخرين في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم خلال اقتحام مستوطنين إسرائيليين بحماية قوات الاحتلال مسجداً في بلدة حلحلول شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن عشرات المستوطنين اقتحموا مسجد النبي يونس في البلدة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام باتجاه الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة ستة بجروح والعشرات بحالات اختناق.

الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيين بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم أحد عشر فلسطينياً بينهم طفل في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت حي رأس العامود وبلدات الطور والعيسوية وشعفاط بالقدس المحتلة وقرية التوانة في الخليل وبلدات عرابة والزبابدة في جنين وبيتا في نابلس واعتقلت أحد عشر فلسطينياً بينهم طفل.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أمس ثلاثة فلسطينيين في الضفة الغربية.

واقتحم مئات المستوطنين الإسرائيليين بحماية قوات الاحتلال بلدة تقوع شرق مدينة بيت لحم بالضفة الغربية ونفذوا جولات استفزازية فيها.

وتعتدي مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين على البلدات والمدن الفلسطينية بشكل يومي وتخرب ممتلكات الفلسطينيين  بحماية قوات الاحتلال بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

الاحتلال يقتلع أكثر من مئتي شجرة زيتون شرق نابلس

كما أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتلاع أكثر من مئتي شجرة زيتون في قرية بيت دجن شرق مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وأفاد عضو لجنة الدفاع عن الأراضي في القرية سليم أبو جيش لوكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت شرق القرية بعدد من الجرافات واقتلعت أكثر من مئتي شجرة زيتون مزروعة على مساحة 15 دونماً.

ومنذ عام تقريباً منعت قوات الاحتلال المزارعين الفلسطينيين من الوصول إلى أراضيهم شرق القرية وشقت فيها طريقاً يصل للبؤرة الاستيطانية التي أقامها المستوطنون على أراضيها.