الشريط الإخباري

ضمن مشروع التحول نحو الطاقة البديلة.. تركيب وحدات إنارة بالطاقة الشمسية في درعا

درعا-سانا

باشر مجلس مدينة درعا بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتركيب وحدات إنارة بالطاقة الشمسية في الشارع الممتد من ساحة 16 تشرين إلى قصر الحوريات وسط المدينة وذلك ضمن مشروع التحول نحو الطاقة البديلة الذي ينتهجه مجلس مدينة درعا.

وبين المهندس محمد جعارة مسؤول المشروع في مجلس المدينة في تصريح لمراسلة سانا أنه تم تركيب 30 وحدة إنارة بالطاقة الشمسية في الشارع المذكور موضحاً أن الهدف من المشروع بشكل عام هو التحول نحو الطاقات البديلة التي تعتبر آمنة ونظيفة وصديقة للبيئة إضافة إلى توفير استهلاك الكهرباء.

وأوضح جعارة أن المشروع يستهدف أيضاً في مرحلة لاحقة إنارة عدة شوارع رئيسة في أحياء حيوية في المدينة ومنطقة درعا البلد بالطاقة الشمسية.

وكان مجلس مدينة درعا بدأ مشروع التحول نحو الطاقة الشمسية في عام 2019 حيث باشر بتركيب أجهزة الإنارة الخاصة بهذا المشروع في مناطق حيوية ومهمة من المدينة واليوم يعمل على زيادة التوسع بالطاقة البديلة بشكل أفقي.

على صعيد آخر باشر مجلس المدينة وبالتعاون مع البرنامج تحت شعار “نظافة بلدنا حق علينا” بتركيب 50 سلة نظافة في عدد من المحاور الرئيسة في المدينة إضافة إلى توزيع نحو 110 حاويات قمامة كبيرة.

وبين المهندس خالد المسالمة مدير النظافة في المجلس أن الهدف من توزيع الحاويات وسلل القمامة هو تعزيز سلوك الحفاظ على النظافة والبيئة السليمة.