بروجردي: إيران تولي أهمية خاصة لكل ما من شأنه أن يرسخ الاستقرار في لبنان والمنطقة

بيروت-سانا

أكد رئيس لجنة الأمن والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي أن إيران تؤيد بكل قوة كل ما من شأنه أن يرسخ ويعزز العلاقات الطيبة مع لبنان وقال “نعتقد إن الظروف السياسية والتطورات الجارية من حولنا على صعيد المنطقة تساعد الى حد كبير في هذه المرحلة في مجال تنسيق دعائم الأمن والهدوء والاستقرار في لبنان”.

وأعرب بروجردي بعد اللقاء الذي جمعه مع وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل قبل ظهر اليوم عن أمله في أن تؤدي اللقاءات الرسمية مع المسؤولين اللبنانيين الى المزيد من تعزيز وتعميق وتوثيق العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بين إيران ولبنان.

وحول العلاقة مع المقاومة قال بروجردي: إن “القاصي والداني يعرف أن حزب الله هو جزء أساسي من مكونات المجتمع السياسي في لبنان ولديه نواب في البرلمان اللبناني ولديه وزراء في الحكومة اللبنانية ونحن في الجمهورية الإيرانية الاسلامية وعلى غرار العلاقات التي تربطنا بكل مكونات المجتمع اللبناني العزيز لدينا هذه العلاقات المقربة والمعززة مع حزب الله”.

وبشأن انتخابات الرئاسة في لبنان أكد بروجردي أن هذا الأمر هو استحقاق داخلي لبناني معربا عن أمله في التوصل لحل سريع ومخرج قريب له وقال إن “إيران تولي أهمية خاصة وعناية مركزة لكل ما من شأنه أن يعزز ويرسخ الأمن والاستقرار ليس فقط في لبنان وإنما على صعيد المنطقة برمتها”.

وتناول الجانبان خلال اللقاء أوجه العلاقات بين إيران ولبنان وأفضل السبل الآيلة إلى تعزيز وتطوير هذه العلاقات ولا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية بين البلدين واستعرضا اخر التطورات المتعلقة بالملف النووي السلمي الإيراني وعن المفاوضات الجارية حاليا بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد في هذا الإطار.

وكان بروجردى جدد أمس لدى وصوله إلى مطار بيروت الدولي للمشاركة في التأبين التكريمي لشهداء المقاومة إثر العدوان الإرهابي الصهيوني على القنيطرة وقوف إيران إلى جانب خط المقاومة في المنطقة ودعمه وتقديم المشورة له مستنكرا من جديد العدوان الإسرائيلي الآثم الذي استهدف ثلة المقاومين الأبرار في القنيطرة والذي “يدل على أن لا حدود لغجرام الكيان الصهيوني”.

انظر ايضاً

بروجردي: مزاعم واشنطن بشأن إطلاق القمر الصناعي نور لا أساس لها

طهران-سانا أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي …