الرباع معن أسعد.. سجل حافل بالإنجازات وطموح كبير بالتألق في أولمبياد طوكيو

دمشق-سانا

بالذهب سجل الرباع السوري معن أسعد اسمه على منصات التتويج العربية والقارية خلال مسيرته الرياضية التي امتدت لأكثر من عشر سنوات ومازال الطموح يرافقه بقوة لإضافة المزيد من الألقاب لخزائن الرياضة السورية.

ومع اقتراب منافسات دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو يزداد طموح أسعد في المنافسة بقوة ضمن وزن فوق 109 كغ وإحراز نتيجة جيدة تتوج مسيرته الرياضية بلقب في هذا الحدث الرياضي العالمي الضخم.

وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية قال أسعد مواليد حماة 1993: “نشأت في عائلة رياضية وبتشجيع من والدي بدأت أشق طريقي في لعبة رفع الأثقال بثقة كبيرة وعزيمة على تحقيق الإنجاز فعلى الصعيد المحلي أحرزت ألقاب بطولة الجمهورية بجميع فئاتها وسجلت أرقاماً قياسية لكافة الفئات على مدار عشر سنوات وحققت أعلى مجموعة قياسية في تاريخ رفع الأثقال السورية بمجموع قدره 433كغ”.

وأضاف أسعد: لم أوفر جهداً في سبيل تحقيق إنجاز رياضي لسورية أرفع به علم الوطن عالياً على منصات التتويج حيث حققت خلال مشاركاتي الخارجية لقبي بطولة آسيا للناشئين والشباب عامي 2010و2013 وبطولة العرب للشباب والرجال عام2013 وفضية دورة الفجر الدولية 2013 وذهبية بطولة التضامن الدولي 2018 وبرونزية بطولة آسيا 2019 والمركز الرابع في النتر والخامس في المجموع في بطولة العالم بتايلاند 2019.

وتابع أسعد: أحرزت ذهبية بطولة التحدي العالمية بسويسرا عام 2019 وفضية بطولة آسيا في أوزبكستان 2021 وآخر المحطات تأهلت إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو وفق لائحة تصنيف اللاعبين التي أصدرها الاتحاد الدولي لرفع الأثقال وتضمنت 26 لاعباً تمكنت من إحراز المركز الثاني على مستوى آسيا بعد الإيراني علي داوودي.

بدوره لفت المدرب قيس أسعد المشرف على تدريباته إلى المستوى المتميز الذي يحظى به رباعنا وإرادته الكبيرة على تحقيق طموحه وعزيمته التي لا تلين في سبيل الوصول إلى هدفه موضحاً أن لاعبه تعرض لإصابة بالكتف الأيمن منذ حوالي أسبوعين ما جعلنا نقلل من الضغط التدريبي قليلا ريثما يتعافى مبدياً في الوقت ذاته ثقته بأن يحقق رباعنا نتيجة جيدة في الاستحقاق القادم.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

تقديراً لإنجازه في أولمبياد طوكيو.. حماة تكرم البطل الأولمبي معن أسعد-فيديو

حماة–سانا تقديراً لإنجازه في أولمبياد طوكيو ورفعه العلم السوري في أحد أكبر المحافل الرياضية في …