الشريط الإخباري

رئيس اتحاد كرة الطاولة: استحقاقات مهمة تنتظرنا أبرزها أولمبياد طوكيو

دمشق-سانا

يواصل منتخب سورية لكرة الطاولة معسكره التدريبي المقام حالياً في صالة نادي الانتراتيك اللبناني تحضيراً للاستحقاقات القادمة ولاسيما أولمبياد طوكيو الذي ستشارك فيه لاعبة المنتخب هند ظاظا.

وفي تصريح لسانا أوضح رئيس اتحاد اللعبة بسام خليل أن الاتحاد ارتأى أن تكون بيروت المحطة الأخيرة من تحضيرات المنتخب الذي تنتظره استحقاقات مهمة واللعب مع المنتخب اللبناني خلال المعسكر المغلق لزيادة الاحتكاك ولاسيما أن المنتخب اللبناني يمتلك لاعبين ولاعبات مميزين على صعيد غرب آسيا.

وقال خليل إن التدريبات تجري بشكل يومي على فترتين صباحية ومسائية وبمعدل ثلاث ساعات لكل حصة بإشراف المدرب يامن دندل والإدارية عضو الاتحاد ديانا نعوس لافتاً إلى أن المنتخب يضم حالياً هند ظاظا وآية علي وعبيدة ظاظا وزيد قطيني.

وبين رئيس الاتحاد أن أقرب وأهم استحقاق هو أولمبياد طوكيو الذي ستشارك فيه اللاعبة هند ظاظا والتي وفرنا لها كل مستلزمات التأهيل والتحضير والرعاية من خلال المعسكرات المحلية في اللاذقية وحماة ودمشق والخارجية من خلال معسكر تدريبي طويل في روسيا بمشاركة اللاعبات هند ظاظا وزينة أسعد ونورمان غزالي وعبيدة ظاظا والمعسكر الذي أقامه الاتحاد الآسيوي في قطر لنخبة لاعبي القارة ولاعبات القارة شاركت فيه هند ظاظا وزينة أسعد.

وكشف خليل أن البطولات المحلية والخارجية التي ستقام خلال الأشهر القادمة ستكشف عن جيل جديد في صفوف المنتخب الوطني فبعد الأولمبياد هناك بطولة عربية في آب القادم تليها بطولة الأندية العربية إضافة إلى بطولة آسيا بداية أيلول وبطولة الاتحاد الدولي في تشرين الأول لافتاً إلى أن الاستراتيجية التي تم وضعها لتطوير واقع اللعبة منذ عام ونصف العام أثمرت عن ظهور لاعبين ولاعبات متميزين بمستويات مهارية جيدة من الفئات العمرية الصغيرة بدأت تخطو بقوة في البطولات.

وتابع خليل: هناك الكثير ممن لفتوا الأنظار إليهم من خبراء اللعبة مثل عبيدة ظاظا الذي يلعب ضمن فئة تحت 15 عاماً وتوج بلقب بطولة الجمهورية لفئة الرجال وإباء حلاق 10 أعوام وتمكنت بجدارة من التأهل إلى بطولة الجمهورية للسيدات علماً أنها حققت فضية بطولة غرب آسيا العام الماضي ضمن فئة الأمل إضافة إلى أسماء جديدة نعول عليها ممن تألقوا مؤخراً أبرزهم سالم ظاظا ومحمد قبس وشكيب ماغوط.

وأشار خليل إلى أن الاتحاد يقدم ما يلزم لتطوير مستوى اللاعبين الذين وصل عددهم في الأندية إلى 5000 لاعب ولاعبة مؤكداً أن خطة الاتحاد مستمرة للنهوض بالفئات العمرية لأنها الرديف الأساسي لمنتخباتنا الوطنية وسنعمل على زيادة انتشار اللعبة خلال الفترة القادمة في المدارس من خلال العمل على اعتمادها ضمن الألعاب المنهجية لجذب المزيد من الخامات الواعدة.

يشار إلى أن هند ظاظا 12عاماً أصغر لاعبة على مستوى العالم تتأهل إلى الدورات الأولمبية بعد نجاحها بخطف ذهبية بطولة غرب آسيا.

محمد الخاطر

انظر ايضاً

هند ظاظا تحرز ذهبية دورة ألعاب أطفال آسيا في ساخا الروسية

ياقوتيا-سانا أحرزت لاعبة منتخبنا الوطني لكرة الطاولة هند ظاظا الميدالية الذهبية في دورة ألعاب أطفال …