الشريط الإخباري

بماكينة واحدة.. مشروع أسري صغير يحقق استقراراً لعائلة بريف السويداء

السويداء-سانا

نجح رامز خفاجي من قرية نمرة شهبا بريف السويداء بتأسيس مشروع منزلي صغير لتصنيع الحقائب الجلدية بمشاركة زوجته غزاله دلال ما حقق لهما استقراراً ودخلاً يعنيهما على مواجهة أعباء الحياة ومتطلباتها.

المشروع الذي عرف انطلاقته قبل نحو عام جاء بحسب الزوج رامز انطلاقاً من فكرة تصنيع حقيبة لأبنته للمدرسة ثم طور مع زوجته العمل وأطلقا المشروع حيث صنعا مزيداً من الحقائب وباشرا بتسويقها من خلال صفحات التواصل الاجتماعي والبيع بشكل مباشر للمحال التجارية بأسواق مدينتي شهبا والسويداء.

رامز 45 عاماً يوضح لمراسل سانا أنه استفاد بمشروعه الصغير من خبرته في مجال تنجيد فرش السيارات لمدة 15 عاماً مبيناً أنه يعتمد بعمله حالياً على ماكينة درزة صناعية واحدة كان يملكها تتوافق مع مهارته اليدوية التي بدأ يكسبها لزوجته تباعاً ليصنعا حقائب متعددة الاستخدامات والقياسات.

ورغم ظرفه الصحي حيث يعاني من الديسك بالرقبة والظهر يتحدى رامز كل الصعوبات وما يواجهه من ارتفاع أسعار المواد الأولية ويؤكد أنه يسعى دائماً لتطوير عمله وتوسيعه من رأسماله المكتسب.

ويجد رامز بأن المشاريع الصغيرة فرصة لكل إنسان لديه إرادة وتصميم لإثبات وجوده مهما كان ظرفه كما أنها تسهم بالقضاء على البطالة.

وبحسب الزوجة غزاله فإنها تفتخر بالعمل مع زوجها ضمن إمكانياتها حيث تقوم بقص الجلد وتفصيله توازياً مع قيامها بواجباتها المنزلية مبدية سعادتها بهذا المشروع الذي يعينهم في تأمين متطلبات الحياة.

عمر الطويل