الشريط الإخباري

صدور نتائج الشهادة الثانوية المهنية الزراعية والبيطرية والآليات الزراعية

دمشق-سانا

أصدرت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي اليوم نتائج الشهادة الثانوية المهنية الزراعية والبيطرية والآليات الزراعية للدورة الأولى لعام 2021 وبلغت نسبة النجاح العامة 47.48 بالمئة.

وبينت مدير التعليم الزراعي المهندسة هزار اسماعيل في تصريح لـ سانا أن نسبة النجاح في اختصاص الزراعة 47.19 بالمئة وفي اختصاص البيطرة 48 بالمئة والآلات الزراعية 50 بالمئة بينما بلغ عدد الطلاب المرشحين للامتحانات في الاختصاصات الثلاثة 1451 طالباً وطالبة وعدد المتقدمين 1369 طالباً وطالبة.

وأكدت اسماعيل أنه يمكن للطلاب الراغبين بالتقدم لامتحانات الدورة الثانية بصفة محسن للناجحين أو مكمل بالنسبة للراسبين في ثلاث مواد على الأكثر التسجيل في ثانوياتهم كما يمكن للطلاب الراغبين بالاعتراض على نتائجهم أو على عقوبة الحرمان تقديم طلباتهم أصولاً في ثانوياتهم اعتباراً من يوم السبت 3-7-2021 ولغاية الخميس 7-7-2021.

وحصلت على المرتبة الأولى على مستوى القطر في اختصاص الزراعة الطالبة شهد عباس صاحي من الثانوية المهنية الزراعية بجبلة بمجموع 4390 درجة من أصل 4600 درجة والمرتبة الثانية الطالبة أسماء حسن بركاوي من الثانوية المهنية الزراعية باللاذقية بمجموع قدره 4366 درجة والمرتبة الثالثة الطالبة مايا ياسر علي من الثانوية المهنية الزراعية بالشيخ بدر بمجموع وقدره 4184 درجة.

وفي اختصاص البيطرة حقق المرتبة الأولى على مستوى القطر الطالب يوسف محمود علاوي من الثانوية المهنية البيطرية بدمشق بمجموع قدره 4433 درجة من أصل 4800 درجة والمرتبة الثانية للطالب أحمد عبد اللطيف الملاش من الثانوية البيطرية والزراعية بحماة بمجموع قدره 4418 درجة والمرتبة الثالثة للطالب بلال محمد هشام تعلوب من الثانوية المهنية البيطرية والزراعية بحماة بمجموع قدره 4405 درجات.

وبينت اسماعيل أنه يتم قبول نسبة 3 بالمئة من عدد الناجحين الأوائل في كل محافظة قبولاً مباشراً لدراسة الهندسة الزراعية أو الطب البيطري حسب الاختصاص ونسبة 3 بالمئة التي تليها لدراسة المعاهد التقانية الزراعية أو البيطرية حسب الاختصاص إضافة لقبول الطلاب للدراسة في المعهد العربي التقني للزراعة والثروة السمكية باللاذقية حسب حاجة مديرية الحراج ومن الذكور الأوائل على مستوى المحافظات وجميعها تحسب من الناجحين في الدورة الأولى حصراً.

ويمكن للراغبين بالاطلاع على النتائج زيارة موقع وزارة الزراعة.

غصوب عبود

انظر ايضاً

أكثر من 11  ألف أسرة مستفيدة من حملة الغراس الحراجية المجانية بالسويداء

السويداء-سانا استفاد نحو 11400  أسرة في السويداء من حملة خمس غراس حراجية مجانية للموسم الحالي،